انطلاق فعاليات سباق جائزة قوس النصر في باريس بمزاد الخيل

انطلقت اليوم أولى فعاليات سباق جائزة قوس النصر بالعاصمة الفرنسية باريس، بمزاد الخيل الذي أقيم في قاعة /أركانا/ بمنطقة /سان كلو/، وسط مشاركة كبيرة من الملاك ومربي الخيل من قطر وفرنسا والعديد من الدول الأخرى، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.    

وقد تم خلال المزاد عرض 135 رأسا للبيع من الخيل العربية الأصيلة، وكانت نسبة المبيعات كبيرة في ظل جودة الجياد المعروضة، لاسيما أن جميع الجياد جاهزة للمشاركة في السباقات.. ويحق لمن قاموا بالشراء الدفع بجيادهم في السباقات المقبلة بداية من اليوم حسب لوائح المزاد الذي يقام دائما قبل انطلاقات السباقات الرسمية لهذا المهرجان الكبير في قلب باريس.  

وتبدأ يوم غد /الجمعة/ منافسات سباقات الخيل على مضمار /سان كلو/ الذي يشهد سباقين الأول على جائزة قطر للأمهر والثاني على جائزة قطر للمهرات وسط مشاركة قطرية كبيرة في شوطين للخيل العربية الأصيلة تمهيدا للصراع الكبير على جائزة قوس النصر على مضمار /لونشو/ في باريس والذي يحظى بمشاركة كبيرة من أفضل الجياد في قطر والعالم، ويقام برعاية قطرية من خلال الشراكة بين نادي السباق والفروسية وفرانس جالو والمستمرة منذ سنوات. 

 

اقراء ايضا