السد يواصل تدريباته المكثفة لمواجهة الهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا

يواصل السد ممثل الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم تدريباته المتواصلة استعدادا لملاقاة الهلال السعودي بعد غد /الثلاثاء/ في ذهاب نصف نهائي المسابقة الآسيوية على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.   

ويطمح السد في تحقيق الفوز على أرضه، خاصة أنه لم ينجح في تحقيق أي انتصار خارج ملعبه في البطولة هذا العام، في حين أن الهلال خسر مباراة واحدة فقط خارج ملعبه.
  وبلغ السد الدور قبل النهائي العام الماضي، في حين تأهل الهلال إلى هذه المرحلة أربع مرات في السنوات الست الأخيرة.
  وكان السد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.
   في المقابل تصدر الهلال ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
   ويلعب السد من أجل تحقيق الفوز بأقوى وأكبر نتيجة قبل لقاء الإياب في إطار سعيه للوصول إلى النهائي والتتويج بالبطولة والتي يعتبر السد آخر ناد عربي يفوز بها وكان ذلك في عام 2011، والذي شهد مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية باليابان، وحصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.
   حرص الجهاز الفني لفريق السد بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز على الاهتمام بالجوانب الخططية والتكتيكية والبدنية، وسط مشاركة قوية من جميع اللاعبين الجاهزين خلال مران اليوم.
  وشهدت التدريبات مشاركة قوية للاعب عبدالكريم حسن، وذلك عقب اكتمال شفائه بعد تعرضه لوعكة صحية وغيابه عن الفريق أمام السيلية في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الثالث لبطولة دوري نجوم QNB والتي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي وفاز فيها السد بثلاثة أهداف مقابل هدف.
  في المقابل، من المقرر أن تصل بعثة فريق الهلال السعودي الى الدوحة -الأحد- على متن طائرة خاصة استعداداً للمباراة.
  وسيفتقد السد خلال هذه المواجهة خدمات المدافع بيدرو ميجيل والمهاجم عبدالعزيز الانصاري في ظل استمرار برنامجهما العلاجي للتعافي من الاصابة.
   وعلى صعيد آخر أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تعييناتها لحكام جولة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لنسخة 2019.
   ويتكون طاقم حكام مباراة السد والهلال السعودي، التي ستقام بعد يوم غد، من العماني أحمد الكاف حكم ساحة، وعبداللـه سعيد مساعداً أول، وعمر يعقوب مساعداً ثانياً، وعبداللـه علي حكماً رابعاً، وأبوبكر العمري حكماً إضافياً أول، وراشد الغيثي حكماً إضافياً ثانياً، وسيكون مراقب المباراة شان كا شانج من هونج كونج، ومراقب الحكام هاكان انزان من أستراليا.
 

اقراء ايضا