الريان يحقق فوزه الأول من بوابة الخور

فاز الريان على الخور بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء السبت 21 سبتمبر 2019، ضمن الأسبوع الرابع لدوري نجوم QNB، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، وسجل هدفي الريان في الشوط الثاني كلاً من فرنك كوم في الدقيقة 66 وعبد العزيز حاتم في الدقيقة 75.
 
ويعتبر هذا الفوز الأول للريان في دوري هذا الموسم بعد ثلاثة تعادلات، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، ويظل الخور عند 4 نقاط.
 
جاء الشوط الأول بأفضلية هجومية واضحة لمصلحة الريان، وتحديداً حتى الدقيقة 37 والتي بعدها بدأ الخور يبادله الهجمات.. بداية المحاولات الهجومية للريان كانت في الدقيقة 18 بواسطة ياسين براهيمي الذي سبب إزعاجاً شديداً لمدافعي الخور، حيث انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية لمسها رجب حمزة حارس مرمى الخور لتتحول إلى ركلة ركنية، وتلتها محاولة أخرى من تسديدة عبد العزيز حاتم في الدقيقة 21.
 
وعاد ياسين براهيمي مرة أخرى لينطلق من الجهة اليسرى في الدقيقة 25 ثم حاول تمرير الكرة إلى زميله عبد العزيز حاتم فسيطر عليها رجب حمزة، ونجح الحارس في حرمان ياسين براهيمي مرة أخرى من الوصول إلى شباكه بتصديه لتسديدة قوية في الدقيقة 31.
 
واصل الريان رحلة البحث عن هدف فسدد تاباتا كرة أخرى في الدقيقة 33 تحولت إلى ركلة مرمى، ثم سدد براهيمي مرة أخرى في الدقيقة 35 فحولها خالد رضوان إلى ركلة ركنية.
 
الظهور الهجومي الأول للخور كان في الدقيقة 36 من كرة مرتدة انطلق بها أحمد حموذان من الجهة اليمنى ويواجه الحارس فهد يونس والذي تألق في تصدي لتسديدته التي ارتدت لمهاجم الخور الآخر تياغو بيزارا والذي سدد هو الآخر كرة قوية أبعدها الكوري الجنوبي جايك لي إلى ركلة ركنية.
 
أما أقرب فرصة للتسجيل في هذا الشوط فكانت في الدقيقة 45 لمصلحة الريان بعد انطلاقة لبراهيمي من الجهة اليسرى، ثم تهيئته الكرة إلى تاباتا وهو في مواجهة المرمى، ولكن الأخير سددها بعيدة.
 
مع بداية الشوط الثاني، واصل الريان رحلة البحث عن الهدف الأول، حتى نجح في الوصول إليه في الدقيقة 66 عن طريق الكاميروني فرنك كوم بعد عرضية من زميله موفق عوض حولها الأخيرة داخل شباك الحارس رجب حمزة.
 
ولم تستمر أكثر من دقيقتين على هذا الهدف حتى منح الحكم واجنر فيريرا محترف الخور البطاقة الصفراء، ثم الحمراء بعد اعتراضه على البطاقة، ليكمل الخور المباراة بعشرة لاعبين.
 
واصل الريان ضغطه من أجل إضافة هدف ثاني، وكان له ما أراد في الدقيقة 75 عن طريق عبد العزيز حاتم الذي تلقى تمريرة من زميله براهيمي خارج منطقة الجزاء فسددها مباشرة في المرمى أخفقت معها محاولات رجب حمزة حارس الخور لتسكن الكرة الشباك.
 
وواصل براهيمي إزعاجه لمدافعي الخور، فراوغ بكرة في الدقيقة 83 ثم مررها لزميله خالد مفتاح الذي سددها بعيدة عن المرمى، ولم يتوقف الريان عن محاولات الوصول إلى شباك رجب حمزة طيلة الدقائق التالية من المباراة مستغلاً النقص العددي للخور، ولكن دون جدوى حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الريان 2- 0.

اقراء ايضا