غدا انطلاق الدوري الأوروبي لكرة القدم

ينطلق غدا دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.
وتبدو الأندية الإنجليزية مرشحة قوية مجددا لإحراز اللقب من خلال مانشستر يونايتد بطل 2017 وأرسنال، كما يبرز إشبيلية الإسباني حامل اللقب خمس مرات بين 2006 و2016، بالإضافة إلى روما ولاتسيو الباحثين عن منح إيطاليا لقبها الأول.
ويستهل أرسنال الإنجليزي وصيف البطل حملته بلقاء صعب على أرض أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل 1980 (كأس الاتحاد الأوروبي حينها).
ويكتفي أرسنال بالمشاركة في "يوروبا ليغ" للموسم الثالث على التوالي بعد أن اعتاد على أن يكون بين كبار دوري الأبطال دون انقطاع منذ موسم 1998-1999.
وتضم مجموعة أرسنال السادسة فيتوريا دي غيماريش البرتغالي وستاندار لياج البلجيكي.
أما مانشستر يونايتد الذي اعتاد من جانبه المشاركة في دوري الأبطال لكنه أنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز السادس وهو ما أعاده إلى المسابقة التي أحرز لقبها عام 2017، فيبدأ مشواره مع ضيفه أستانا الكازاخستاني.
وهذه المرة الأولى التي يواجه فيها يونايتد فريقا من كازاخستان، علما بأن أستانا أحرز لقب الدوري المحلي في آخر خمس مواسم وبلغ دور المجموعات في دوري الأبطال في موسم 2016 ودور الـ32 في يوروبا ليغ في 2018.
وخلافا ليونايتد وارسنال يبدو ولفرهامبتون، ثالث ممثلي الكرة الانجليزية، أقل حظا من مواطنيه في المنافسة على اللقب.
ويحتل يونايتد المركز الرابع حاليا في الدوري الانجليزي بعد خمس مراحل على انطلاقه وأرسنال السابع بثماني نقاط بالتساوي معه، فيما يقبع ولفرهامبتون الذي أنهى الموسم الماضي سابعا في وصافة القاع من دون أي فوز في خمس مباريات.
ومن أبرز لقاءات الجولة الأولى ايندهوفن الهولندي مع سبورتينغ البرتغالي، كلوج الروماني مع لاتسيو الإيطالي، رين الفرنسي مع سلتيك الاسكتلندي، رينجرز الاسكتلندي مع فينورد الهولندي، بورتو البرتغالي مع يونغ بويز السويسري وقره باغ الاذربيجاني مع إشبيلية الإسباني.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ32 الذي يلتحق به ثمانية أندية تحتل المركز الثالث في دور المجموعات في مسابقة دوري الأبطال.
ويقام نهائي المسابقة في مدينة غدانيسك البولندية في 27 مايو 2020.
وكان تشلسي الإنجليزي توج بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية على أرسنال 4-1.
 

اقراء ايضا