منتخبنا الوطني يواجه نظيره العماني ببطولة آسيا للكرة الطائرة

يلتقي المنتخب القطري للكرة الطائرة للرجال مع نظيره العماني غدا /الثلاثاء/ في أولى مبارياته ضمن مرحلة ترتيب المراكز من التاسع إلى السادس عشر في بطولة آسيا للعبة المقامة حاليا في إيران. 
وكان المنتخب القطري قد احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد خسارته أمام استراليا وإيران وفوزه على سريلانكا، في حين تذيل المنتخب العماني المجموعة الثالثة بعدما تلقى الهزيمة في مبارياته الثلاث أمام الصين وكازاخستان والهند. 
ووفقا لنظام البطولة تقسم المنتخبات التي تلعب على ترتيب المراكز إلى مجموعتين،  بحيث تضم إحدى المجموعات ثالث ورابع المجموعة الأولى أي المنتخب القطري ومنتخب سريلانكا مع ثالث ورابع المجموعة الثالثة وهما كازاخستان وعمان، فيما تجمع المجموعة الأخرى ثالث ورابع المجموعة الثانية وهما تايلاند وهونج كونج، مع إندونيسيا والكويت ثالث ورابع المجموعة الرابعة. 
وتلتقي قطر غدا مع عمان وبعد غد مع كازاخستان، وبناء على نتائج الأدعم في المباراتين وترتيبه في المجموعة ستتحدد مواجهاته التالية وعلى أي المراكز سيلعب، فإذا احتل المركز الأول سيواجه ثاني المجموعة الأخرى، وإذا حل ثانيا سيلاقي الأول، ولو جاء في المركز الثالث سيلعب مع الرابع، أما إذا كان في المركز الرابع فسيواجه ثالث المجموعة. 
ويسعى المنتخب القطري لتحقيق المركز التاسع لكي يحجز مقعدا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في الصين في يناير من العام المقبل. 
وكان من المفترض أن تخوض هذه التصفيات المنتخبات التي تأهلت للدور ربع النهائي، وبما أن اليابان المستضيفة للأولمبياد أحد هذه المنتخبات، فتم استبعادها وإفساح المجال أمام صاحب المركز التاسع ليشارك بدلا منها. 
وتلعب غدا أيضا ضمن مباريات ترتيب المراكز تايلاند مع الكويت، وإندونيسيا مع هونج كونج. 
  وبهذه المناسبة، قال الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري للكرة الطائرة في تصريح صحفي اليوم، إن الادعم قدم أداء جيدا في المباريات الثلاث التي لعبها بغض النظر عن النتائج، وإن هناك تطورا كبيرا في المستوى، ولا ننسى أن إيران واستراليا من الفرق المصنفة عالميا. 
وأضاف: "لعبنا 8 مباريات فقط قبل انطلاق البطولة، فزنا في 3 وخسرنا 5، ومع ذلك ظهرنا بصورة جيدة، وكنا قريبين من الفوز على استراليا، ولكن فارق الخبرة والإمكانات لم يكن في صالحنا". 
 

اقراء ايضا