الترجي يتوج بطلا لدوري أبطال إفريقيا رسميا بعد رفض استئناف الوداد

توج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للموسم الماضي (2018-2019) رسميا ، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي (كاف) مساء اليوم، رفض لجنة الاستئناف للطعن المقدم من نادي الوداد الرياضي المغربي. 
   وقال الكاف ، في بيان بثه على موقعه الرسمي عقب اجتماعه هنا اليوم، "إن غياب تقنية الفيديو (VAR) ليس له أي آثار قانونية على الإطلاق، وأن الغرض الوحيد منه هو مساعدة الحكم على اتخاذ القرار الصحيح". 
   وأضاف البيان أن "الحكم مخول بصلاحية اتخاذ القرار النهائي في المباريات، وأن قراره لا يعود للمراجعة من قبل لجنة الاستئناف". 
   وأوضح أن تقارير مسؤولي المباراة كانت واضحة، حيث إن لاعبي الوداد رفضوا استئناف المباراة رغم محاولات الحكم المستمرة معهم، مشيرا إلى أن المباراة خسرها نادي الوداد لأن لاعبيه رفضوا استئناف المباراة. 
   وكانت أزمة كبيرة نشبت في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بعد رفض الوداد استكمال اللقاء لعدم وجود تقنية الفيديو /VAR/، وحكم كاف بعد المباراة بإعادة المباراة قبل أن يلجأ الفريقان إلى المحكمة الرياضية الدولية. 
   وبهذا القرار سيكون الترجي ممثلا عن القارة الإفريقية في مونديال الأندية المقرر في العاصمة القطرية الدوحة خلال ديسمبر المقبل، كما أنه سيكون الطرف الثاني في مباراة السوبر الإفريقي ضد الزمالك المصري. 
 

اقراء ايضا