"دولفي" تعويذة دورة أنوك للألعاب الشاطئية العالمية في قطر

 اختارت اللجنة المحلية المنظمة لدورة أنوك للألعاب العالمية الشاطئية الأولى المقررة في قطر الشهر المقبل شخصية /دولفي/، ذلك السباح الماهر الذي يهوى المحيطات والأجواء الدافئة التي تمتاز بها الشواطئ، كتعويذة للنسخة الأولى من الدورة. 
 
  وتحمل التعويذة "دولفي" رسالة للجماهير عن أهمية الحفاظ على نظافة المياه ليس فقط من أجل الدلافين ولكن من أجل بقية أصدقائها في البحار، ومن أجل سكان دولة قطر والعالم أجمع. 
  وقال السيد حيدر فرمان المدير الفني لانوك، إنه لا يوجد حيوان يمثل علاقتنا العاطفية مع المحيط أكثر من الدلفين، وشخصية دولفي تجسد تماما جوهر الرياضة الشاطئية. 
 
   وأضاف فرمان، أن دورة أنوك للألعاب العالمية الشاطئية هي احتفال عالمي حقيقي بالرياضة ودولفي سيساعد بالترحيب بوفود نحو مئة دولة في قطر في أكتوبر المقبل ، موضحا أن جوهر الألعاب هو جمع الناس معا للاستمتاع بالرياضة بأجواء ودية ومريحة، ولا شك بأن دولفي سيسهم بشكل كبير في خلق مناخ من الفرح والترفيه. 
 
   من جهتها، قالت الشيخة أسماء آل ثاني، رئيسة لجنة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية وحفل الافتتاح في الدورة في تعليقها على اختيار التعويذة "إننا سعداء للغاية باختيار دولفي كتعويذة للدورة، حيث تجسد تلك الشخصية الروح التي تتحلى بها هذه النسخة من الدورة والتي لن تقتصر على المنافسة فحسب بل ستشهد العديد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة والتي تتناسب مع جميع أفراد الأسرة ". 
 
   وأضافت أن الدلافين بطبيعتها تتميز بالود والسكينة وبميلها لإسعاد المحيطين بها من خلال توفيرها لأجواء التسامح والسلام، كما تحظى هذه الصفات بأهمية كبيرة بالنسبة لنا في دولة قطر، حيث نؤمن بأن المشاركين في الدورة سيحظون بتجارب لا تنسى عن هذه المسابقة التاريخية وعن المستوى التنظيمي المميز لها. 
 
   يشارك في الدورة المحددة من 12 إلى 16 أكتوبر المقبل أكثر من 1200 رياضي ورياضية يمثلون 97 دولة من مختلف القارات ويتنافسون في 13 رياضة. 
 
   وتضم قائمة الرياضات التي سيتنافس فيها المشاركون في الدورة رياضات الأكواثلون وكرة السلة 3 في 3 وتسلق الصخور الصناعية وكرة اليد الشاطئية والكاراتيه والتزلج المظلي على الماء والتزلج اللوحي بالحدائق وكرة القدم الشاطئية وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس الشاطئي والكرة الطائرة الشاطئية 4 في 4 والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة الشاطئية. 
 
 

اقراء ايضا