الأهلي يتخطى الخور بثلاثية في دوري نجوم QNB

حقق الأهلي انتصاره الثاني على التوالي في الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB)، بعد فوزه على الخور بنتيجة (3 - 2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الجنوب، ضمن الجولة الثالثة للمسابقة.

سجل أهداف المباراة ابراهيم امادا في الدقيقة 32، وأحمد حموذان في الدقيقة 76 للخور، فيما سجل للأهلي نبيل الزهر في الدقيقة 58 (من ركلة جزاء)، وابيل ماثيوس في الدقيقة 66، وهيرنان كونزاليز في الدقيقة 90 (من ركلة جزاء).
وبهذه النتيجة، حصد الأهلي 3 نقاط هامة رفعت رصيده لـ6 نقاط جمعها من انتصارين وخسارة، فيما تجمد رصيد الخور عند 4 النقاط من فوز وتعادل وهزيمة.
وكان الأهلي خسر أمام العربي بنتيجة (3 -1) في الجولة الاولى، ثم تغلب على السيلية بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية للدوري، أما الخور فقد تعادل مع السيلية في الجولة الاولى بهدف لمثله، ثم فاز في الجولة الثانية على أم صلال بهدف دون رد.   وستقام لاحقا اليوم مباراة أم صلال مع العربي، وتتواصل الجولة الثالثة للدوري غدا /السبت/ بإقامة مباراتين، تجمع الأولى الشحانية مع الوكرة والثانية قطر مع الغرافة.. وتختتم الجولة بعد غد /الأحد/ بمواجهة تجمع بين الدحيل والريان.. فيما تم تأجيل مباراة السد مع نظيره السيلية بسبب انشغال السد بدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يواجه النصر السعودي.
  وسيواجه الخور، في الجولة الرابعة للدوري فريق الريان، فيما يتبارى الأهلي مع الغرافة.
  جاءت مباراة الخور والأهلي قوية ومثيرة، حيث قدم الفريقان اداء جيدا وسعى كلاهما الى افتتاح النتيجة من خلال الهجمات المتبادلة من الجانبين، وتمكن الخور من الوصول لشباك منافسه لينهي الشوط الأول متقدما بهدف دون مقابل، وفي الشوط الثاني قدم الأهلي مردودا قويا وحصل على ركلتي جزاء وسجل 3 أهداف فيما أضاف الخور هدفه الثاني لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين.
شهدت انطلاقة المباراة فترات جس نبض من الجانبين ثم انحصر اللعب لفترة في وسط الملعب، وكاد الاهلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 17 بعد هجمة قوية أنهاها لاعبه ابيل ماثيوس بتسديدة رأسية افتقدت للدقة والتركيز لتعتلي مرمى الخور.
وتواصلت المحاولات من جانب الأهلي سعيا لافتتاح النتيجة وشهدت الدقيقة 21 تسديدة قوية من هيرنان كونزاليز اعتلت مرمى الخور.
في المقابل، حاول الخور بدوره الوصول لشباك منافسه وقاد العديد من المحاولات الهجومية ابرزها في الدقيقة 24 بعد توغل لاعبه عبدالله ناصر وسدد كرة قوية نجح حارس مرمى الاهلي افانيلدو رودريجوس في ابعادها..وفي الدقيقة 26 أهدر واجنر فيريرا لاعب الخور فرصة هدف بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة نجح حارس مرمى الأهلي في التصدي لها.
ومع الضغط المتواصل من جانب الخور تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 32 عن طريق لاعبه ابراهيم امادا من تسديدة قوية من منتصف الملعب غالطت حارس مرمى الأهلي، معلنا عن أول أهداف فريقه الخور.
وحاول الأهلي تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الخور بهدف دون رد.
ومع انطلاق الشوط الثاني، دخل لاعبو الأهلي بقوة وضغطوا على دفاع الخور بحثا عن تعديل النتيجة، وكاد ماجد محمد لاعب الخور أن يباغت حارس مرمى الاهلي بعد تلقيه كرة عرضية من عبدالرحمن مصطفى لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.
وشهدت الدقيقة 58 حصول الاهلي على ركلة جزاء نجح في تنفيذها نبيل الزهر ليعادل النتيجة لفريقه.
وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 61 من كرة عرضية من نبيل الزهر تلقاها هيرنان كونزاليز لكن تسديدته اصطمت بالعارضة ثم نجح حارس مرمى الخور رجب حمزه من التصدي لها.
وأمام الضغط المتواصل للاعبي الاهلي وسعيهم لتأكيد تفوقهم، تمكن ابيل ماثيوس من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66 للأهلي من لقطة فنية رائعة.
الهدف الثاني أثار حفيظة لاعبي الخور الذين سعوا لتعديل النتيجة ونجحوا في تحقيق مبتغاهم في الدقيقة 76 بواسطة أحمد حموذان، بعد تلقيه كرة عرضية من  عبدالله ناصر أسكنها شباك الأهلي.
هذا الهدف لم يثني لاعبي الأهلي عن مواصلة بحثهم لمعانقة الشباك، حيث حصل الاهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 90 نفذها هيرنان كونزاليز بنجاح ليهدي التقدم لفريقه من جديد.
ورغم إضافة حكم المباراة نايف محمد القادري لـ4 دقائق كوقت بدل ضائع انتهى اللقاء بفوز الأهلي على الخور بنتيجة (3 -2). 

اقراء ايضا