منتخبنا للقفز المظلي يحرز لقب فئة "الرباعي سكونشل" في بطولة أمريكا

حقق المنتخب القطري للقفز المظلي، التابع للقوات الخاصة المشتركة، لقب فئة "الرباعي سكونشل" ضمن منافسات بطولة الولايات المتحدة الدولية للموسم 2019، والتي أقيمت في كارولينا الشمالية على مدار خمسة أيام. 
وجاء تحقيق المنتخب القطري لهذا الإنجاز المميز عن طريق فريق التشابك "الرباعي سكونشل" التابع للجنة قطر للرياضات الجوية في القوات الخاصة المشتركة، وذلك بعد احتلاله المركز الأول برصيد 51 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الفريق الأمريكي صاحب المركز الثاني. 
وفي نفس البطولة، تمكن منتخب قطر عبر فريق التشابك "الثنائي سكونشل" من إحراز المركز الثاني في منافسات فئة "الثنائي سكونشل" بعدما جمع 162 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الفائز، وذلك بعد منافسات قوية بين الفرق المشاركة في البطولة. 
ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي المكون من 25 قافزا مظليا أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه أكبر فريق تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية. 
واهتمت دولة قطر على الصعيدين الرسمي والشعبي برياضة القفز المظلي حتى أصبحت أحد أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية، وخاصة في العيد الوطني الذي تحتفل به البلاد في الثامن عشر من ديسمبر كل عام. 
وقد حققت هذه الرياضة في دولة قطر خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2008، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدها للألقاب واحدا تلو الآخر، حيث حقق الفريق إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلا في العالم. كما تميز فريق القفز المظلي بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال العام 2018، حيث حصل على 20 ميدالية ملونة منها 9 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية. 
 

اقراء ايضا