المهرة "منحة" تفوز بسباق "فرينش آرابيان بريدرز تشالنج" بفرنسا

فازت المهرة "منحة" وهي إنتاج وملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بسباق "فرينش آرابيان بريدرز تشالنج" اي التحدي الفرنسي لمنتجي الخيل العربية من الفئة الثانية للخيل العربية الأصيلة إناث عمر 3 سنوات لمسافة 2000م والذي أقيم اليوم على مضمار تولوز بفرنسا . 
 
    والمهرة "منحة" ابنة "نو ريسك الموري" وأمها واحدة من أبرز أفرس مربط الشحانية وهي الفرس "مارغويا" أم البطل "عاصي" الذي فاز بسيف سمو الأمير من الفئة الأولى. 
 
      ومع انطلاقة السباق قفزت المهرة ذات الثلاث سنوات بشكل جيد من بوابة الانطلاق التي كانت قريبة من الحاجز بإشراف المدرب فرانسوا رو وبقيادة الخيال فرانسوا إكزافييه برتراس، ومع ذلك فقد ظهر على أدائها بعض التحفظ في المراحل الأولى من السباق، ولكنها عادت وتداركت الموقف وظلت خلف شاغلي المقدمة بجوار الحاجز وعند هذه المرحلة كان أداء جميع شاغلي المقدمة هادئاً، ثم بدأ الجميع في الاندفاع السريع عند دخولهن المنحنى الأخير .. وعلى الرغم من عدم النضوج الذي شاب أداء "منحة" عندما تعرضت لضغط من باقي المنافسات إلا أنها واصلت الاندفاع لتنفرد بالمقدمة وتفوز بالسباق. 
 
   وجاءت في المركز الثاني المهرة "ميثاق" ملك الشقب ريسنغ بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جيروم كابر .. وحلت في المركز الثالث وبفارق طول إضافي المهرة "سلمى نور غرين" ملك محمد كريمين وبإشراف المدربة جون برنار وبقيادة الخيال فايوس مارتن بورجا . 

اقراء ايضا