آسيوي الصحافة الرياضية: لا تصويت في منح الكويت وكوريا استضافة الكونجرس

أكد الإتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية على موقعه الرسمي عدم وجود عملية تصويت في الكونغرس القاري الذي استضافته العاصمة الماليزية كوالالمبور ومنح الكويت حق الإستضافة العام 2020 وكوريا الجنوبية 2021 بالتوافق بين الأعضاء والإجماع الذي منح البلدين حق الإستضافة.
 
 
ونقل الأسيوي على موقعه الخميس بأن الجمعية العامة للإتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية صادقت بالإجماع على (اتفاقية سابقة) لاستضافة الكويت لكونجرس الاتحاد المرتقب في أغسطس عام 2020 ، فيما تستضيف العاصمة الكورية الجنوبية سيول المؤتمر الانتخابي في يناير 2021.  كما تم الاتفاق على تمديد ولاية اللجنة التنفيذية الحالية لمدة شهرين لضمان نجاح العملية الانتخابية المقبلة.
 
جاء ذلك، خلال اليوم الختامي من المؤتمر الأسيوي الثاني والعشرون ، الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، خلال الفترة من 26 إلى 28 أغسطس 2019 ، بمشاركة 24 دولة.
 
وشهد اليوم الأول لفعاليات الكونجرس اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية للتوصل إلى توصيات تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل الجمعية العمومية.
 
الجدير بالذكر أنه، إلى جانب الكويت وكوريا الجنوبية ، أبدت الإمارات العربية المتحدة ونيبال اهتمامًا باستضافة كونجرس الاتحاد الاسيوي قبل أن تنسحبا لصالح الكويت وكوريا الجنوبية.
 
وجاء منح الكويت وكوريا الجنوبية الحق في استضافة المؤتمرين التاليين ، ليؤكد توافق الآراء بين الكويتي سطام السهلي والكوري الجنوبي هي دونج بمنح الكويت الإستضافة لعام 2020 وكوريا الجنوبية للمؤتمر الانتخابي في عام 2021. 
 
ونص اتفاق مسبق بين السهلي وهي دونج على أن يخلف الأول البحريني محمد قاسم ، في حين يتولى الكوري هي دونج رئاسة الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بدءا من العام 2021.
 
وقدم رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي دعمه للمرشح الكوري الجنوبي للرئاسة في الدورة الانتخابية المقبلة.

اقراء ايضا