أجيري مدرب الريان : سعيد بالعودة مرة أخرى إلى الفريق وسنخوض موسماً قوياً

عبر دييجو أجيري مدرب الريان، عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى دوري نجوم QNB، وإلى نادي الريان بعد غياب 5 سنوات .. وبالنسبة لتوقعاته فقال بأنه عندما تدرب الريان فانت يجب أن تلعب للفوز لأنه فريق كبير، ولذلك فحين بدأت الاستعدادات لهذا الموسم كان التركيز على تجهيزه ليخوض مباريات الدوري منذ البداية بقوة . 

وقال مدرب الريان في المؤتمر الصحفي الذي عقد ببرج البدع قبل المباراة التي تجمعه مع أم صلال في الأسبوع الأول من الدوري المقرر لها الساعة السابعة والنصف مساء يوم الجمعة 23 أغسطس 2019 بإستاد جاسم بن حمد : الريان لا يمكن أن يكون سوى ما هو عليه، وهو دائماً لديه عقلية اللعب من أجل تحقيق الإنجازات، وأنا أعرف هذا جيداً، وقد عملت مع اللاعبين ولمست تجاوباً كبيراً منهم لتنفيذ الواجبات التي تقدم لهم، وأعتقد أن اللاعبين يتحلون أيضاً بهذه العقلية، وبالنسبة للمنافسة فنحن نجهز الفريق للمنافسة على اللقب، وهناك متغيرات على مستوى الدوري، فالسد يظل دائماً فريق منافس على اللقب، وكذلك الدحيل، وبالتالي فالريان وغيره من الأندية يجب ان تبذل جهداً أكبر لمنافستهما .

وعن التغييرات التي طرأت على الريان مقارنة بالفريق الذي دربه قبل سنوات، قال : من الصعب الآن المقارنة، لأننا في فترة مختلفة تماماً وفي ظروف مختلفة وبلاعبين مختلفين، ونحن لا نريد التفكير في السابق .. ويجب علينا التركيز على الظروف التي نحن عليها الآن، ولكن بشكل عام بالنسبة لي فالريان لم يختلف عن الذي تركته قبل 5 سنوات فهو فريق كبير ويلعب دائماً بعقلية الفوز .

وعن المواجهة الأولى له أمام أم صلال قال : جميع المباريات مهمة بما فيها المباراة الافتتاحية، وكلنا نتشوق لمعرفة المستوى الحقيقي للاعبين في المباريات الرسمية، وهذا لا يعني أنني لا أعرف مستواهم فأنا اثق فيهم، وفيما سيقدمونه .

وعن تواجده كمدرب من أمريكا اللاتينية وحيد في الدوري مقابل عدد كبير من المدربين الأوروبيين قال : فعلاً هناك عدد كبير من المدربين الأوربيين الجيدين، وأنا أتشرف بالعودة للكرة القطرية والعمل مع هؤلاء المدربين، وأنا سعيد جداً ان يطلبني الريان للعودة من جديد ولكن علينا الآن أن نقدم أداء أفضل مما قدمناه في السابق، وسنرى كيف ستسير الأمور خلال الموسم.

وتابع : الريان يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وهذا أمر جيد، وبالنسبة لي فكل الأندية التي قمت بتدريبها كبيرة وجماهيرية، وهذا يشكل ضغطاً على المدرب ولكنه جانب إيجابي لأنها تضغط على المدرب واللاعبين لإحراز الانتصارات، وعلينا أن نمنحهم ما يرضيهم .

وقال فهد يونس حارس مرمى الريان : نطمح هذا الموسم لتحقيق الأهداف التي وضعوها مع المدرب، وذلك لتعويض الاخفاق الموسم الماضي .. وبالنسبة لمواجهة أم صلال فأكد أنها ستكون صعبة، ولكن الفريق جاهز لها.

وأضاف : هذا الموسم ندخله مع مدرب جديد ولاعبين جدد، والوضع يختلف عن الموسم الماضي، ونتوقع أن يشكل الجدد إضافة كبيرة للفريق.. ندرك أن هذا الموسم سيكون مختلفاً لأن كل الفرق قامت بدعم صفوفها بلاعبين جدد على مستوى عال، وأنا كحارس لفريق الريان سأبذل جهدي من أجل ان يظهر بالشكل الجيد، لينافس على اللقب، كما أن طموحي دائماً أن أقدم أفضل ما أملك لأنني أتطلع للوصول إلى المنتخب الأول، وهذا هدف مهم أعمل للوصول إليه.

اقراء ايضا