الأهلي الساحلي يتصدر مجموعة الحديدة بالدوري اليمني والهلال يترقب المؤجلة

يتصدر فريق الأهلي الساحلي منافسات مجموعة فرق تجمع مدينة الحديدة بالدوري اليمني التنشيطي عقب خوضه لمواجهاته الثلاث لحساب المجموعة التي تضمه مع فرق الهلال وشباب الجيل وشباب عبس.

ويتقدم الأهلي ترتيب مجموعة الحديدة بفارق ثلاث نقاط عن منافسه على الصدارة فريق الهلال الذي يتبقى له خوض مواجهة واحدة هي الأخيرة له، والتي ستحدد موقفه من منافسة المتصدر الأهلي، فإذا ما خرج فائزا من مواجهته الأخيرة أمام فريق شباب عبس فسيتساوى بالرصيد النقطي مع الأهلي المتصدر، وبالتالي سيتم اللجوء لمواجهة فاصلة بين الفريقين لحسم صدارة المجموعة.

وكان الأهلي قد حافظ على تقدمه في ترتيب مجموعة الحديدة بإنتصاره الأخير الصعب الذي حققه على شباب الجيل بثلاثة اهداف مقابل هدفين برسم الجولة الثالثة الأخيرة، وسجل الثلاثية الأهلاوية تواليا مهاجمه وائل خلوف ووجدان عايش وعلاء محمد يحي، وسجل ثنائية شباب الجيل عبدالله سالم عبود وسمير عمر.

ورفع الفريق الأهلاوي بإنتصاره الأخير رصيده إلى سبع نقاط من انتصارين وتعادل، فيما بقي شباب الجيل دون نقاط إثر خسارته لمواجهاته الثلاث.

الجدير بالإشارة أنه قد جرى تأجيل المواجهة الأخيرة لحساب مجموعة الحديدة التي كانت ستجمع الهلال وشباب عبس بسبب هطول الأمطار الغزيرة، وكما أشرنا بعاليه كانت هذه المواجهة المؤجلة ستحدد موقف صدارة المجموعة، ففي حالة فوز الهلال سيرفع رصيده إلى سبع نقاط متساويا مع الأهلي المتصدر، وسيتم اللجؤ لمواجهة فاصلة لتحديد متصدر المجموعة، اما في حالة خسارة الهلال ستبقى الصدارة للأهلي، وبالتالي سيظفر ببطاقة التأهل إلى الدور التالي النهائي ضمن ثمان فرق تمثل الفرق المتصدرة للمجموعات الثمان التي ستخوض المنافسات النهائية لتحديد بطل الدوري.

اقراء ايضا