اتفاقية تعاون بين مؤسسة دوري نجوم قطر ومركز مكافحة التدخين

وقعت مؤسسة دوري نجوم قطر اتفاقية تعاون مع مركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية (HMC)، وذلك لمدة موسمين (2019-20 و2020-21)، حيث انضم المركز بمقتضى هذه الاتفاقية للشركاء الجدد لدى المؤسسة في البطولات الثلاث (دوري نجوم QNB – كأس قطر – كأس Ooredoo).

تأتي الشراكة الجديدة مع المركز في إطار حرص مؤسسة دوري نجوم قطر على تكوين شراكات قوية وبناءة مع العديد من مؤسسات المجتمع الفاعلة، حيث تقوم المؤسسة ومن منطلق واجبها ومسؤولياتها الاجتماعية بالمساهمة ودعم العديد من المبادرات.

علماً بأن مركز مكافحة التدخين والذي يقع في مدينة حمد الطبية متعاون مع منظمة الصحة العالمية، ويقدم الدعم والعلاج للراغبين في الإقلاع عن التدخين، كما يقوم بتثقيف العاملين في مجال الرعاية الصحية والعموم على أوسع نطاق حول مخاطر وأضرار التدخين.

تهدف عملية التعاون إلى استخدام كافة الوسائل المتاحة لدى مؤسسة دوري نجوم قطر ومن خلال كرة القدم، لإيصال الرسائل الخاصة لمكافحة هذه الآفة والتشجيع على نمط حياة صحية وسليمة.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال السيد أحمد الملا مدير مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية:" يسرنا أن نكون شركاء لمؤسسة دوري نجوم قطر، ونشكرهم على إتاحة الفرصة لإبراز أهمية الإقلاع عن التدخين والذي يسبب أضراراً سلبية طويلة الأمد على النشاط البدني.. إن المخاطر المتزايدة للتدخين تتسبب في زيادة أمراض السرطان والقلب والجهاز التنفسي، كما يمكن أن تكون له أضرار طويلة المدى بالنسبة لمن يمارسون الرياضة والنشاط البدني.. المدخنين لديهم لياقة بدنية وأداء جسدي أضعف من غيرهم، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإصابة لديهم، ومع اقتراب بطولة كأس العالم 2022 في قطر فإن هذه الشراكة سيكون باستطاعتها أن تروج للفوائد الصحية للمنقطعين عن التدخين وخاصة الشباب، وكذلك دعم المزيد من الأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين".

من جانبه قال السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر:" نود أن نعرب عن سعادتنا بالتعاون مع مركز مكافحة التدخين والذي له أهداف توعوية وعلاجية، كما يقدم رسائل مميزة تهدف إلى تقديم النصح والإرشاد لأضرار التدخين، ونحن في مؤسسة دوري نجوم قطر ومن منطلق واجبنا ومسؤولياتنا الاجتماعية نسعد ونفخر بالتعاون مع مركز مكافحة التدخين".

اقراء ايضا