الكويت يخاطب اتحاد الكرة لتأكيد أحقيته في الفوز بلقب الدوري 2017

خاطب نادي الكويت اتحاد كرة القدم الكويتي لتأكيد أحقيته في الفوز بلقب الدوري لموسم 2016-2017، استنادا لقرار لجنة المسابقات الذي أنصف النادي في قضية النقاط الثلاث الشهيرة.
 
ويأتي تحرك نادي الكويت عقب صدور حكم محكمة التمييز الاخير بعدم مشروعية القرار الاداري الصادر عن وزير الشباب بخصوص اعتبار الكويت خاسرا لمباراته مع العربي، وبالتالي يتوج القادسية بلقب الدوري.
 
وقال الكويت في كتابه الى الاتحاد اليوم:" نؤكد أن محكمة التمييز في حكمها سالف الذكر قد قررت صراحة أنها لم تتناول النزاع الرياضي في حد ذاته إنما كان حكمها متعلقا بمدى مشروعية القرار الإداري الصادر من الوزير.
وبذلك نضحي فقط أمام القرار الصادر بتاريخ 4 / 12 / 2016 من لجنة المسابقات ( اللجنة الوحيدة المختصة قانونا باعتماد نتائج المباريات ) والذي رفض احتجاج نادي العربي الكويتي واعتمد نتيجة المباراة المشار إليها أعلاه بفوز الكويت.
 
ويعتبر هذا القرار وفقا للائحة لجنة المسابقات هو قرار نافذ فور صدوره . وقد سبق لمحكمتي اول درجة والاستئناف تاييد حجية هذا القرار، ثم أن محكمة التمييز لم تتدخل بإلغائه في حكمها الأخير وبذلك يكون هو القرار الوحيد الحائز على الحجية القانونية النافذة . 
 
وبناء على ما سبق يكون لزاما على اتحادكم الموقر عدم المساس أو التدخل بالمراكز القانونية القائمة المؤيدة بالأحكام القضائية ونصوص القانون وأخصها فوز الكويت ببطولة الدوري للموسم الرياضي 2016 / 2017 خاصة أن الاتحاد لم يختصم في النزاع القضائي ولم توجه له أي طلبات من الخصوم ولم تصدر المحكمة أي إلزام عليه في قضائها.

اقراء ايضا