منتخبات الكرة الطائرة تواصل إعدادها للمشاركات الخارجية

تواصل المنتخبات القطرية للكرة الطائرة (الرجال وتحت 23 سنة والناشئون) تحت إشراف أجهزتها الفنية تدريباتها اليومية على صالة الاتحاد القطري للعبة استعدادا لمشاركاتها في الاستحقاقات العربية والقارية المقبلة.
ففي هذا الإطار يواصل المنتخب الأول للرجال للكرة الطائرة تدريباته اليومية على صالة الاتحاد القطري استعدادا لمشاركته في البطولة الآسيوية التي ستقام في إيران خلال الفترة من 11 إلى 22 سبتمبر المقبل، ويشرف على تدريب المنتخب المدرب الأرجنتيني كميليوسوتو. وستستمر حتى 26 يوليو الجاري موعد مغادرته من الدوحة إلى الصين للدخول بمعسكر إعداد خارجي حتى 10 أغسطس المقبل.. وكانت قرعة البطولة أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى رفقة إيران وأستراليا وسريلانكا ويشارك في البطولة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات.
ومن جهة أخرى تتواصل يوميا بصالة الاتحاد تدريبات المنتخب القطري تحت 23 عاما استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة لمنتخبات الشباب تحت 23 عاما التي تستضيفها ماينمار خلال الفترة من 3 وحتى 11 أغسطس المقبل ويلعب المنتخب القطري فيها ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الصين تايبيه وباكستان والبحرين.
وأوقعت القرعة منتخب البلد المستضيف ضمن المجموعة الأولى برفقة منتخبات سيرلانكا وأستراليا وهونج كونج، كما ضمت المجموعة الثانية اليابان وكازاخستان والسعودية وفيتنام، أما المجموعة الرابعة فضمت منتخبات تايلاند والصين والهند ونيوزيلاندا.
وكان المنتخب القطري تأهل إلى نهائيات كأس آسيا، بعد أن حل ثالثا في تصفيات غرب آسيا برصيد 9 نقاط بفارق الأشواط عن منتخب السعودية الذي حل ثانيا، فيما تصدر المنتخب البحريني الترتيب برصيد 13 نقطة من خلال التصفيات التي أقيمت مؤخرا في البحرين واختتمت يوم الخميس الماضي.
كما يستعد المنتخب القطري للناشئين بتدريباته اليومية للمشاركة في البطولة الخامسة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة مواليد عام 2001 التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 3 إلى 14 سبتمبر المقبل، حيث يواصل هذه التدريبات تحت إشراف جهازه الفني بقيادة البرازيلي بيرسى اونكن، وتستمر حتى موعد إقامة معسكر خارجي قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام تقريبا.
وتضم قائمة المنتخب 16 لاعبا هم محمد خالد الكعبي، وغانم خالد الكواري، وغانم راشد الكواري، وعمر عبدالباقي شمس، ووقاص شوكت، ومحمد الشرشيني، وعبدالله الشرشيني، ومحمد الوليد، وعبدالله سمير، وسالم القحطاني، ويوسف محسن، وعمر ياسر، وأمين وليد، ويوسف الشيب، ومبارك دهام الكواري، وعبدالله الخلف.

 

اقراء ايضا