ناصر العطية يتوجه لروسيا لخوض تحدي رالي طريق الحرير

يتوجه غدا بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية إلى العاصمة الروسية موسكو استعدادا  للمشاركة في منافسات النسخة التاسعة من رالي سيلكواي ( طريق الحرير ) المقرر إقامته في الفترة من 7‪ وحتى 16 يوليو الجاري بمشاركة ما يقرب من 55  سائق في فئة السيارات بجانب 27 دراجة نارية و17 شاحنة . 
ويعد رالي طريق الحرير واحد من أصعب السباقات في العالم نظر لطول مسافته 4270.49 كم تشتمل على 9 مراحل خاصة بالسرعة ويمتد عبر 3 بلدان هي روسيا ومنغوليا والصين حيث ستكون الإنطلاقة الرسمية من منطقة ليبتسيك بسيبيريا مرورا بأولان باتور بمنغوليا حتى الختام في مدينة دون هانغ الصينية  .
ويخوض السوبر مان القطري المنافسات بحثا عن التتويج بأول ألقابه في هذا التحدي الصعب والذي سبق وأن سجل فيه مركز الوصافة نسختي 2010 و 2018 كخطوة استعدادية جادة لرالي داكار الدولي 2020 الذي سيقام في السعودية للمرة الأولى بعد إنتقاله من قارة أمريكا الجنوبية .
وسيجلس العطية خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل واللذان سيتوجهان معا إلى موسكو عبر باريس عقب مشاركتهما معا في إحدى سباقات التحمل للسيارات وفوزهما معا بالمركز الأول .
ويصارع البطل القطري العالمي على جبهتين حيث يستعد في الجبهة الأولى لمنافسات بطولة العالم للرماية بفنلندا في أغسطس المقبل بعد أن أمضى مؤخرا قرابة الشهر في معسكر تدريبي بإيطاليا صحبة المنتخب الوطني القطري ، يليها إستحقاق البطولة الآسيوية بالدوحة في نوفمبر المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 .
وفي الجبهة الثانية يسعى العطية لمواصلة إنجازاته في الراليات حيث يأمل في التتويج بلقبي بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ15 وتحقيق خامس ألقابه في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية ( فيا كروس كانتري ) واللتان يتصدر منافساتهما .
 

اقراء ايضا