الفارس باسم حسن يفوز بوصافة جولة موناكو لبطولة لونجين العالمية

فاز الفارس القطري باسم حسن محمد بوصافة مباراة الجائزة الكبرى لمنافسات الفردي التي أقيمت ضمن الجولة العاشرة من بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز /جلوبال تور2019/ للفروسية، التي استضافتها موناكو وجرت منافساتها على 3 أيام متتالية للفردي والفرق.

وحقق باسم الوصافة بعد أن حل في المركز الثاني في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 160 سم بعد أن قدم مستوى جيدا في الجولة الأولى مكنه من التأهل إلى جولة التمايز التي تأهل لها 10 فرسان من بين 56 فارسا شاركوا في الجولة الأساسية.
وحقق باسم على الجواد "جوندير" زمنا قدره 12ر33 ثانية وبدون أخطاء ونال جائزة مالية قدرها 60 ألف يورو، بينما فاز بلقب هذه المباراة بعد حصوله على المركز الأول الهولندي ميكيل فان دير فلوتن وجاء في المركز الثالث الفرنسي جوليان إيبيلارد.

يشار إلى أن باسم حسن كان قد حقق لقب مباراة الجائزة الكبرى لجولة موناكو في العام 2014، مع الجواد فكتوريا، وعقب الفوز بوصافة عام 2019 لجولة موناكو أبدى باسم حسن سعادته الكبيرة بهذا الفوز رغم أنه كان يطمح إلى الفوز بالمركز الأول وكان قريبا من تحقيقه، وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب نهاية المنافسات أنه قدم مستوى جيدا مع الجواد جوندير الذي كان في مستواه المعروف عنه في مثل هذه المباراة، وقال باسم "إن جوندير دائما ما يكون جيدا في القفز في هذه المباريات التي تعود عليها ولقد ظهر بمستوى أكثر من رائع في هذه المباراة".. وتمنى أن يوفق في تقديم مستوى أفضل في الجولات المتبقية من البطولة.
يذكر أن فريق صقور قطر (Doha Falcons) حقق الفوز بالمركز الثالث في ختام منافسات الفرق التي أقيمت ضمن الجولة العاشرة بعد أن جمع زمنا قدره 130.25 ثانية من جولتين.
  يشار إلى أن فريق صقور الدوحة يضم في صفوفه ستة فرسان هم: الشيخ علي بن خالد آل ثاني وباسم حسن وبرفقتهما الياباني مايك كاواي، وبرونيسلاف تشوديبا من سلوفاكيا، والبريطاني مايكل ويتاكر، والهولندي جور فيريلينج.
 

اقراء ايضا