الأندية تبدا رحلة الاعداد للموسم الكروي الجديد بمعسكرات محلية وخارجية

تستهل الأندية القطرية تدريباتها المحلية بالدوحة بعد غد /الاثنين/ في اطار استعداداتها للموسم الكروي الجديد ( دوري نجوم QNB) بعد ان اقرت مؤسسة دوري نجوم قطر العودة مطلع الشهر لضمان بداية مثالية في الموسم المحلي. 
 واستثنت المؤسسة ثلاثة أندية، هي السد والدحيل والريان، من الموعد المذكور وسمحت لها بالبدء بالتدريبات خلال الأسبوع الثاني من يوليو، إذ أنهت الأندية الثلاثة موسمها بشكل متأخر بعدما خاضت الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في نسخته الحالية 2019 يومي 20 و21 مايو الماضي. 
وستسهل الاندية مشوارها بالدوحة بتدريبات محلية قبل ان تشد الرحال خارج البلاد للانتظام بمعسكرات خارجية منتصف شهر يوليو للدخول في فترة التحضير التي تستمر حتى الأسبوع الأول من أغسطس موعد العودة للدوحة انتظاراً لانطلاق الموسم الجديد الذي سيشهد يوم  17 أغسطس اقامة مباراة كأس السوبر التي تجمع السد بطل النسخة المنتهية من دوري نجوم QNB بالدحيل بطل كأس سمو الأمير 2019، فيما ستكون كل لأندية معنية ببدء منافسات النسخة الجديدة من الدوري يوم 22 أغسطس. 
وانهت جميع الاندية ترتيباتها الخاصة بالمعسكرات الخارجية التي ستخللها اختبارات ودية للوقوف على الحالة الفنية للاعبين قبل انطلاقة الدوري، وستكون أوروبا مقصد جل الأندية اعتباراً من النصف الثاني من يوليو للدخول في تلك المعسكرات،باستثناء الدحيل الذي قرر بدء معسكره الخارجي في الأول من يوليو في البرتغال، في إشارة إلى أن التجمع سيكون خارجيا بشكل مباشر بدون تدريبات محلية. 
ويبدو ان الموسم المقبل سيشهد منافسة كبيرة على الالقاب ،خاصة ان معظم الاندية عززت رصيدها بلاعبين جدد ، خلافاً إلى الاستقرار الفني لعديد الفرق على مستوى المدربين، وانتداب أندية أخرى مدربين أكفاء سينعكس ذلك بالإيجاب على الموسم المحلي الجديد بارتقاء المنافسة وتحسن المستوى الفني . 
ستكون أوروبا مقصد جل الأندية لخوض معسكراتها الخارجية ... وستكون اسبانيا المكان المثالي لمعظم اندية الدوري ،حيث ستحتض 4 اندية وهي كل من السد والعربي والريان وقطر. 
نادي السد  اختار مدينة جيرونا لتكون مكاناً مثالياً للتحضير، حيث سيبدأ السد معسكره يوم 14 يوليو ويستمر حتى 30 الشهر نفسه قبل العودة إلى الدوحة، في حين يغادر العربي يوم 15 يوليو ويعود يوم 31، وسيتخلل المعسكرين عدة مباريات ودية يخوضها الفريقان أملاً في الوصول إلى كامل الجهوزية قبل انطلاقة الموسم،فيما سيغادر الريان في الموعد ذاته إلى إسبانيا ويعود أواخر الشهر نفسه، فيما يعسكر نادي قطر في منطقة سان رافاييل بالعاصمة الإسبانية مدريد، خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 7 أغسطس القادم. 
وعلى الجانب الاخر سيعسكر الدحيل في البرتغال اعتباراً من الأول من يوليو حتى 27 الشهر نفسه، في حين اختار كل من الأهلي وأم صلال هولندا لتكون مكاناً للمعسكر، حيث يعسكر الاخير في منطقة تيل التي تقع على الساحل الغربي من هولندا خلال الفترة ما بين 17 يوليو و8 أغسطس، فيما يقيم الاهلي  معسكره في البلد نفسه أيضاً خلال الفترة ما بين 15 يوليو و5 أغسطس. 
اما الشحانية سيقيم معسكره الخارجي في منطقة ارميت التركية خلال الفترة ما بين 15  يوليو و6 أغسطس، أما السيلية فلن يعسكر في أوروبا بعدما اختار تونس مكاناً للتحضير، كما دأب أن يفعل خلال المواسم الأخيرة، على أن يبدأ الفريق معسكره  يوم 14 يوليو المقبل . 
 

اقراء ايضا