تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني من بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية

تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية (1) المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس إلى الدور الثاني /الـ32/ ضمن منافسات بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بعد فوزه على ثنائي منتخب التشيك بيروسيك وشوينر بشوطين مقابل شوط بواقع /18 - 21، و21 - 13 و18 - 16/ في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن المجموعة الرابعة من البطولة المقامة في مدينة هامبورغ الألمانية وتستمر حتى السابع من شهر يوليو المقبل للرجال والسيدات، وتبلغ جوائزها مليون دولار. 
وبفوزه اليوم ضمن المنتخب القطري التأهل إلى الدور الثاني حتى لو خسر مباراته الأخيرة في المجموعة الرابعة التي يتصدرها برصيد 4 نقاط يليه في المركز الثاني منتخب روسيا بـ(3) نقاط ثم منتخب إيطاليا بذات الرصيد وبلجيكا في المركز الرابع بنقطتين. 
وكان المنتخب القطري (1) بدأ أمس مشاركته في البطولة بالفوز على ثنائي منتخب إيطاليا (كرامبولا وروسي) بواقع شوطين مقابل شوط واحد، ويختتم مبارياته في هذه المرحلة يوم بعد غد /الإثنين/ في مرحلة المجموعات بلقاء منتخب بلجيكا من أجل تحديد المركزين الأول والثاني. فيما سيخوض المنتخب القطري (2) المكون من الثنائي (محمود عصام وتامر عبدالرسول) غدا مباراته الثانية في البطولة بمواجهة منتخب أمريكا وكان خسر يوم أمس مباراته الأولى أمام نظيره الروسي المكون من الثنائي (سيمينوف وليشوكوف) بشوطين دون رد ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه روسيا والبرازيل والولايات المتحدة. 
 وأكد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة أن مشاركة المنتخب القطري في البطولة جاءت قوية ويتضح ذلك من خلال النتائج التي حققها المنتخب (1) حيث حقق التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه اليوم على التشيك في ثاني مباراة له في البطولة مما مكنه من التأهل إلى دور /32/ قبل انتهاء المرحلة الأولى، ومشيدا بالظهور المشرف الذي قدمه المنتخب القطري المشارك بفريقين في هذه البطولة الكبيرة. 
وتمنى أن يوفق المنتخب القطري (2) غدا في مباراته الثانية في البطولة ويحقق الفوز من أجل المحافظة على حظه في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة التي تحظى بمشاركة أفضل المنتخبات العالمية.. كما تمنى الكواري أن يحقق المنتخب (1) الفوز في مباراته الأخيرة من أجل تأمين صدارته لمجموعته. 
 

اقراء ايضا