الأولمبية الدولية تعيد إدراج الملاكمة ضمن أولمبياد طوكيو 2020

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية إعادة إدراج الملاكمة ضمن ألعاب دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في /طوكيو 2020/ مع استبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة (أيبا) من عملية الإشراف على اللعبة خلال الأولمبياد بعد تصويت جرى خلال جلسة لها .

وصوت أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية بالإجماع على قرارات اللجنة التنفيذية باستبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة من عملية الإشراف على المنافسات خلال أولمبياد /طوكيو 2020/، بسبب مشكلات متعلقة بالتحكيم في أولمبياد /ريو دي جانيرو 2016/، وكذلك بسبب قضايا مالية وأخرى متعلقة بمكافحة المنشطات .

يذكر أنه في 30 نوفمبر الماضي أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن تجميد إدراج رياضة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2020 في طوكيو، كاشفة أنها فتحت تحقيقا بشأن الاتحاد الدولي للعبة .

وقالت اللجنة الأولمبية إن التحقيق الذي فتحته بشأن الاتحاد الدولي للملاكمة "يمكن أن يؤدي إلى سحب الاعتراف باتحاد الملاكمة (أيبا)، متحدثة عن عدة نقاط مثيرة للقلق الشديد "حول حوكمة" الهيئة الدولية للعبة .

وتراجعت العلاقات بين اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد الملاكمة في أولمبياد ريو 2016 عندما تم توقيف 36 مسؤولا وحكما وسط مزاعم التلاعب بنتائج المباريات ثم صدر قرار في أوائل أكتوبر 2018 من قبل الأولمبية الدولية بتجميد علاقاتها مع الاتحاد الدولي للملاكمة .

اقراء ايضا