مجموعة آسيا - أوقيانوسيا الثالثة لكأس ديفيز للتنس .. منتخبنا الوطني يواجه ماليزيا

يلتقي منتخبنا الوطني للتنس مع نظيره الماليزي غدا في بداية منافساته في مجموعة آسيا  أوقيانوسيا الثالثة لكأس ديفيز للتنس والتي تستضيفها سنغافورة حتى 29 يونيو الجاري. 
 
وتضم مجموعة آسيا  أوقيانوسيا الثالثة إلى جانب منتخبنا كلا من الكويت وإيران وماليزيا وسريلانكا وسوريا وفيتنام وسنغافورة البلد المضيف. 
 
وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الأولى والتي تضم إيران وسوريا وماليزيا.. بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: فيتنام والكويت وسيريلانكا وسنغافورة البلد المضيف. 
 
وستلعب فرق كل مجموعة دوريا من دور واحد ليتأهل الأول والثاني للدور قبل النهائي والذي سيقام بطريقة المقص، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى.. ليتأهل المنتخبان الفائزان للمجموعة الثانية لكأس ديفيز لعام 2020.. بينما يهبط المنتخبان اللذان يحتلان المركزين السابع والثامن إلى المجموعة الرابعة وتحافظ الفرق الأخرى على مكانها في المجموعة الثالثة. 
 
وكان منتخبنا الوطني قد أقام معسكرا إعداديا استمر 12 يوما، حيث أجرى لاعبو الفريق تدريبات مكثفة للتعود على أجواء اللعب في الملاعب المغطاة وأيضا أجواء المدينة. 
 
وتضم بعثة المنتخب إلى سنغافورة اللاعبين مبارك وموسى شنان وريان علمي وراشد نواف. 
 
وقال السيد سلطان خلفان مدير منتخبنا الوطني في تصريح له، إن مجموعة المنتخب تعتبر متوازنة إلى حد كبير، حيث تضم المجموعة الأخرى منتخبات قوية مثل فيتنام والكويت وأيضا سنغافورة البلد المنظم والتي تمتلك منتخبا متطورا.. مشيرا إلى أن "هدفنا الأكبر هو صدارة المجموعة بصرف النظر عن نتائج المجموعة الأخرى". 
 
وأضاف خلفان، أن كل اللاعبين الآن وصلوا إلى مرحلة متقدمة من النضج الفني ومازال الطريق أمامهم طويلاً لاكتساب المزيد من الخبرات.. وهذا لن يتحقق إلا من خلال المشاركة في أكبر عدد من البطولات والمباريات والتي تكسبهم الخبرة اللازمة للمشاركة في المنافسات الدولية. 
 

اقراء ايضا