كوبا أمريكا 2019 : الأرجنتين تتجاوز منتخبنا الوطني بصعوبة

ضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله للدور المقبل من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم بعد أن انتزع فوزا بشق الأنفس أمام منتخبنا الوطني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن الجولة الثالثة من البطولة ولحساب المجموعة الثانية على ملعب "غريميرو". 
 
وسجل لاوتارو مارتينيز (4) وسيرجيو أغويرو (82) هدفي الأرجنتين. 
 
وكانت الجولة الأولى من البطولة قد شهدت تعادل منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب باراغواي بهدفين لمثلهما بعدما حول العنابي تأخره إلى تعادل وقدم مباراة بطولية وكان قريبا من الفوز لو استغل الفرص الكثيرة التي أتيحت له، في حين سقطت الأرجنتين بثنائية نظيفة أمام كولومبيا.. وفي منافسات الجولة الثانية خسر منتخبنا الوطني أمام كولومبيا بهدف وحيد سجل في آخر دقائق المواجهة.. واكتفى المنتخب الأرجنتيني صاحب الأداء المهزوز بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام باراغواي. 
 
وفي مواجهة لعبت في نفس التوقيت اليوم حقق المنتخب الكولومبي فوزه الثالث على حساب منتخب باراغواي بهدف دون رد بعد أن ضمن تأهله منذ الجولة الثانية.. ومع انتهاء مباريات الدور الاول احتل المنتخب الكولومبي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وحلت الارجنتين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وجاءت باراغواي في المركز الثالث برصيد نقطتين.. وحل منتخبنا الوطني رابعا برصيد نقطة واحدة. 
 
بنظرة عامة، قدّم منتخبنا مستوى يليق ببطل القارة الآسيوية، وكان نداً للمنتخبات اللاتينية في مبارياته الثلاث، علماً أنه سيشارك في نسخة 2020، التي تحتضنها الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك.. وتتطلع قطر لإعداد منتخب قوي قادر على المنافسة في النسخة المونديالية المقبلة، التي تحتضنها عام 2022. 
 
 

اقراء ايضا