حسن الذوادي: نحن واثقون في مواجهة مزاعم الفساد وليس لديّ أدنى شك

عبر الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي عن ثقته في مواجهة مزاعم فساد حول حصول قطر على حق استضافة مونديال 2022 لكرة القدم، وذلك بعد التحقيق مع الفرنسي ميشال بلاتيني الاسبوع الجاري في باريس.
 
قال المسؤول النافذ في اللجنة المنظمة لنهائيات مونديال 2022 الجمعة في مؤتمر صحافي في ساو باولو، على هامش بطولة كوبا اميركا المقامة في البرازيل والمشاركة قطر فيها ببطاقة دعوة "نحن واثقون، ليس لديّ أدني شك".
 
وأخلي سبيل ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي بين 2007 و2015 والموقوف عن ممارسة أي نشاط كروي، في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء دون أن توجه اليه أي تهم، بل استجوب وحسب في قضية التحقيق الجنائي المرتبط بمنح قطر حق الاستضافة.
 
أوقف بلاتيني من قبل مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية في نانتير، والذي يحقق في فساد مزعوم متعلق بالتصويت الذي جرى عام 2010 لمنح قطر الاستضافة.
 
تابع الذوادي "لا يمكنني التعليق على تحقيق مستمر، لكن ما يمكنني قوله أنني قرأت ان السيد بلاتيني استجوب ليس فقط عن مونديال 2022، بل عن كأس أوروبا 2016 ومواضيع أخرى".
أردف "لم يتم الاتصال بنا من قبل السلطات الفرنسية".
 
وادعت مجلة "فرانس فوتبول" في تحقيق نشرته عام 2013 تحت عنوان "قطر غايت" أن ساركوزي اقنع بلاتيني بالتصويت لمصلحة قطر لأسباب "جيوسياسية".
 
وشدد بلاتيني على أنه لم يرتكب أي مخالفات، فيما أكد بيان من محاميه أن وقائع القضية "مجهولة بالنسبة له"، مشيرا الى أنه استمع الى موكله بصفة "شاهد".
 
وبدا بلاتيني الذي بلغ الـ64  الجمعة، مرهقا لدى مغادرته مركز الشرطة، وقال النجم الدولي السابق للصحافيين "كان (التحقيق) طويلا، لكن بالنظر الى عدد الأسئلة، لا يمكن إلا أن يكون طويلا بما أنني سُئلت عن كأس أوروبا 2016، كأس العالم في روسيا، كأس العالم في قطر، وفيفا".
 
 

اقراء ايضا