تعيين فاطمة سامورا مفوضة عامة للفيفا في إفريقيا

أعلن الاتحادان الدولي والإفريقي لكرة القدم، اليوم، تعيين السنغالية فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، مفوضة عامة للفيفا في إفريقيا، لمدة 6 شهور قابلة للتجديد من أجل إجراءات إصلاحية داخل الاتحاد القاري. 
 
   وأصدر الاتحاد الدولي والافريقي لكرة القدم بيانًا مشتركًا، أكدا فيه أن السيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم /كاف/ قد اقترح أمس الاربعاء على لجنته التنفيذية للكاف، السعي للحصول على خبرة /فيفا/ لتقييم الوضع الحالي في مجلس الإدارة الإفريقي، والمساعدة في التعجيل بشكل قاطع بتنفيذ عملية الإصلاح الجارية الموجهة لضمان عمل /كاف/ بشفافية وكفاءة، مع الالتزام بأعلى معايير الحوكمة، ووافقت اللجنة التنفيذية بالإجماع على اقتراح الرئيس. كجزء من هذه العملية، تم الاتفاق أيضًا على أن /فيفا وكاف/ سيجريان في أقرب وقت ممكن مراجعة جنائية كاملة للاتحاد الإفريقي. 
 
   ووافق الطرفان على تعيين الأمينة العامة للفيفا السيدة فاطمة سمورا، في منصب "مفوضة /فيفا/ العامة لإفريقيا" لمدة 6 أشهر من 1 أغسطس 2019 إلى 31 يناير 2020 ، قابلة للتجديد بموافقة الاتحادين . 
 
   وستتم مساعدة السيدة سمورا من قبل مجموعة من الخبراء الذين سيعملون بروح من الشراكة مع رئيس /كاف/ وفريقه في العديد من المجالات. 
 
   وسيعمل الاتحادان بشكل وثيق من أجل خدمة أفضل للاتحادات الأعضاء الإفريقية لتحقيق الاستقرار والصفاء والكفاءة المهنية وتطوير كرة القدم الفعالة في القارة الإفريقية، حيث ينتشر شغف كرة القدم. 
 
   وخلال هذه الفترة ، ستظل سمورا أمينة عامة للفيفا وستفوض وظائفها داخل إدارة الاتحاد الدولي وفقًا للوائح الداخلية ذات الصلة، حيث وافق مكتب مجلس /فيفا/ على هذا الإجراء الاستثنائي والمؤقت. 
 
 

اقراء ايضا