الكاميرون ينهي فحوصاته الطبية الشاملة في سبيتار استعدادًا لأمم أفريقيا

أنهى منتخب أسود الكاميرون فحوصاته الطبية الشاملة والتي تواصلت على مدار ثلاثة أيام في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، على هامش معسكره التدريبي في الدوحة استعدادًا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية.
 
وقدم سبيتار باقة من الفحوصات الطبية الرياضية عالمية المستوى للاعبين المحترفين والتي شملت تخطيط القلب، وفحص طبي شامل للإصابات، وعدد من التحاليل المختبرية، والتأكد من صحة الفم والأسنان، واختبارات الكتلة العضلية ومرونة العضلات، وكفاءة التنفس، والفحوصات البصرية، وذلك وفق أحدث التقنيات تحت إشراف مجموعة من أمهر الخبراء العالميين في مجال الطب الرياضي.
 
وتحتل الفحوصات الطبية أهمية قصوى لدى الرياضيين قبيل خوض المنافسات الكبرى لما لها من دور كبير في وقاية اللاعبين من مخاطر الإصابات ومن أخطرها اعتلالات القلب والتي قد تؤدي للوفاة المفاجئة.
 
ومن خلال الفحوصات التي يجريها سبيتار بكفاءة عالية يستطيع اللاعب والفرق الطبية الاطلاع على نتائج التقارير الأولية خلال ساعات، وهو ما يعد عنصرًا حاسمًا في وضع التوصيات الطبية والتدريبية واتخاذ القرارات المناسبة.
 
ويخوض المنتخب الكاميروني معسكره التدريبي في الدوحة استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الأفريقية والتي تنطلق بعد أيام من 21 يونيو وحتى 21 يوليو في مصر.
 
وفي أعقاب خضوعهم للفحص الطبي في سبيتار، أثنى العديد من اللاعبين على المستوى الراقي للخدمات في سبيتار ومن بينهم اللاعب الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ ولاعب فريق نادي باريس سان جيرمان والذي قال: "إنني سعيد بكل شيء هنا، ونحن في الدوحة لنستعد لخوض واحدة من أكثر المنافسات حماسًا وتشويقًا في العالم، ونشعر بارتياح كبير إزاء المستوى الراقي لخدمات الطب الرياضي هنا".
 
كما عقب حارس مرمى الكاميرون كارلوس كاميني وحارس فريق نادي فنربخشه التركي  على قول زميله قائلا إنه منبهر بمستوى التجهيزات في سبيتار وحفاوة الاستقبال منذ اللحظات الأولى لوصوله للمستشفى.
 
وفي سياق متصل، قال طبيب المنتخب الكاميرون ويليام نجاتشو إن سبيتار يعد أحد مؤسسات الطب الرياضي المرموقة حول العالم وأنه مجهز بالكامل لإجراء كافة الفحوصات التي يتطلبها الفيفا، كما أعرب عن مدى رضاه واللاعبين عن مستوى الخدمات الطبية في سبيتار.
 
ولسبيتار سجل حافل في دعم الاستحقاقات الكروية الكبرى وآخرها على سبيل الذكر  تقديم خدمات الفحص الطبي الشامل لحكام بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 وحكام بطولة العالم لكرة القدم للسيدات فرنسا 2019 ،ويعد تقديم خدمات الفحص الطبي الشاملة للمحترفين في كرة القدم ومختلف الرياضات ضمن رؤية سبيتار الرامية لمساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول لأعلى مستويات الأداء.
 

اقراء ايضا