منتخبنا لكرة اليد الشاطئية يتوجه لمعسكر خارجي

يتوجه المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى تايلاند يوم غد /الخميس/ لإقامة معسكر تدريبي يستمر لغاية 12 يونيو الحالي استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في مدينة ويهاي بالصين خلال الفترة من 15 ولغاية 22 يونيو الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في إيطاليا. 
 
وسوف ينتظم في المعسكر 13 لاعبا هم: محمود زكي وأنادين سولاكوفيتش وسيد قناوي "الأهلي"، وأمير دنقير ورشيد يوسف "السد"، ومعتصم عبد الواحد وهاني كاخي "العربي" ، وعبد الرزاق مراد "الغرافة"، وكمال الدين ملاش "الريان"، ومحمد عبيدي "قطر"، وأنيس الزواوي وريان العريبي "الوكرة"، ومحمد زكي "الخور". 
 
وكانت قرعة البطولة الآسيوية السابعة لكرة اليد الشاطئية أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات فيتنام والصين تايبيه وأفغانستان وإندونيسيا والفلبين، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات عمان وإيران وتايلاند وباكستان واليابان والسعودية. 
 
وسوف يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الفلبيني في اليوم الافتتاحي السبت 15 يونيو، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إندونيسيا يوم الأحد 16 يونيو، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب أفغانستان يوم الإثنين 17 يونيو، ويخوض مباراته الرابعة مع الصين تايبيه يوم الأربعاء 19 يونيو، ويختتم مبارياته في الدور التمهيدي بملاقاة فيتنام يوم الخميس 20 يونيو. 
 
وكان المنتخب القطري توّج بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية في نسختها الأخيرة والتي أقيمت في مدينة بتايا التايلاندية عام 2017 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب العماني 2 / 0. 
وسيسعى المنتخب القطري في مشاركته المقبلة إلى التتويج باللقب القاري للمرة الخامسة على التوالي بعد أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 ، وضمان التواجد في بطولة العالم عام 2020 للمرة الخامسة، بعد المشاركة في نسخة 2010 التي أقيمت في مدينة أنطاليا التركية وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا، والنسخة الأخيرة 2018 والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعا. 
 
 

اقراء ايضا