منتخبنا الاولمبي يواجه نظيره الفرنسي في بطولة تولون الدولية لكرة القدم

اختتم المنتخب الاولمبي تحضيراته المكثفة استعدادا لمواجهة نظيره الفرنسي اليوم / الأحد /  في مستهل مشواره ضمن افتتاح منافسات بطولة تولون الودية الدولية لكرة القدم في نسختها الـ 47، التي تنطلق اليوم والى غاية 15 يونيو من الشهر الحالي. 
 
ويلعب المنتخب ضمن المجموعة الثانية القوية التي تضم منتخبات البرازيل وفرنسا وجواتيمالا، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وتشيلي واليابان والبرتغال، وجاءت المجموعة الثالثة بمنتخبات المكسيك وأيرلندا والصين والبحرين. 
 
   وخاض العنابي الاولمبي تدريباته خلال اليومين الماضيين تحت إشراف المدرب الإسباني ألبرت فيرنانديز، الذي قاد المنتخب إلى التأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها تايلاند العام المقبل، بعد تصدره للمجموعة التي استضافها في التصفيات مؤخراً وضمت بجانبه منتخبات عمان وأفغانستان ونيبال. 
 
وأجرى المنتخب تدريباته وسط حضور كل اللاعبين الذين اختارهم الجهاز الفني وعددهم 23 لاعباً وهم: مشعل برشم، وبهاء الليثي، وحاتم كمال، وحسن أحمد بالنك، وحسين بهزاد، وسيد حسن، وإلياس أحمد، واندري أندري، وناصر الأحرق، وعمرو سراج، ومحمد أبوشنب، ومحمد وعد، وعبدالرحمن مصطفى، وأحمد سهيل، ويزن نعيم، وحازم شحاتة، وخالد محمد، وخالد منير، وسالمين الرميحي، وعادل البدر، وخليفة سعد، وموفق عوض وإبراهيم عبدالحليم. 
 
وستكون مشاركة المنتخب في هذه البطولة من أجل المزيد من الإعداد والتجهيز للمرحلة المُقبلة، كما ستكون تولون فرصة جيدة للاستعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في تايلاند يناير المقبل، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو . 
 
وتأتي المشاركة في البطولة الدولية العريقة ضمن خطط الإعداد التي وضعتها إدارة المنتخبات الوطنية لتجهيز الفريق على أفضل صورة من أجل المنافسة القوية في بطولة آسيا المقبلة وحجز مقعد من المقاعد الثلاثة المخصصة لآسيا في الأولمبياد . 
 
    وسيبدأ العنابي مباراته الافتتاحية مع نظيره الفرنسي في الثاني من يونيو في تمام  الرابعة والنصف بتوقيت قطر- وستكون المباراة الثانية مع منتخب جواتيمالا يوم 5 يونيو ، الساعة السادسة بتوقيت الدوحة، وستجمعه المباراة الأخيرة مع المنتخب البرازيلي يوم 8 يونيو في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة. 
 
    جدير بالذكر أن النسخة الحالية من منافسات بطولة تولون الدولية العريقة تحمل الرقم 47 ، ويقضي نظامها بتأهل أول كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي رفقة أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ليبلغ المنتخبان الفائزان في نصف النهائي العرض الأخير من البطولة، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع. 
 

اقراء ايضا