منتخبنا الوطني يفوز على المانيا في بطولة استروفا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

حقق المنتخب القطري (1 ) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان بداية جيدة في مشوراه في الأدوار الرئيسية لبطولة جولة استروفا العالمية ذات تصنيف الأربع نجوم للكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بعد فوزه اليوم في مباراته الأولى ضمن المجموعة الرابعة على منتخب ألمانيا المكون من الثنائي أهلرز ، وفلوجنو بشوطين دون مقابل بواقع / 24 - 22 ، و 21 - 12 /.
   ويلعب المنتخب القطري في البطولة التي انطلقت أمس في التشيك وتستمر حتى الثاني من شهر يونيو القادم، بمشاركة أكثر من 64 فريقا يمثلون 28 دولة.   

وتعد جولة استروفا من الجولات التي تمنح نقاطا تصنيفية في التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية القادمة / طوكيو 2020 /، حيث يأتي المنتخب القطري ( 1 ) في المركز الثالث ضمن تصنيف التأهل المباشر إلى هذه الدورة، حيث حصل على /2520/ نقطة، يشار إلى أن الترتيب الحالي مؤقت، وسيتم تعديله شهريا حسب النقاط المسجلة من الفرق المشاركة في الجولات والبطولات الدولية المصنفة خلال فترة التأهيل الأولمبي المدرجة في نظام التأهيل الذي وافقت عليه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للعبة.
   يذكر أن مسار التصفيات الأولمبية في طوكيو 2020 يتم من خلال المشاركة في دورة التصفيات الأولمبية التي بدأت مع بداية العام الحالي 2019 ، حيث ستحصل الفرق الـ 15 الأعلى تصنيفًا في الترتيب الأولمبي على مقعد واحد من الحصص في دورة طوكيو المقبلة.
 

اقراء ايضا