منتخبنا للطائرة الشاطئية يبدأ غدا مشواره في بطولة استروفا العالمية

أوقعت قرعة الأدوار الرئيسية لبطولة جولة استروفا العالمية ذات تصنيف الأربع نجوم للكرة الطائرة الشاطئية، المنتخب القطري ( 1 ) ضمن المجموعة الرابعة في البطولة التي انطلقت في التشيك اليوم وتستمر حتى الثاني من شهر يونيو القادم، بمشاركة أكثر من 64 فريقا يمثلون 28 دولة. 
 
وأجريت القرعة عقب انتهاء منافسات الادوار التمهيدية للبطولة اليوم، وضمت المجموعة الرابعة بجانب المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس واحمد تيجان فريقين من البرازيل الأول يتكون من الثنائي أندريه وجورج، والثاني يتكون من أليسون وألفارو فيلهو، بجانب الفريق الالماني الذي يضم الثنائي أهلرز ، وفلوجنو.
 
وسيبدأ المنتخب القطري غدا مشواره في البطولة بمواجهة الثنائي الالماني أهلرز ، فلوجنو . 
 
ويشارك الثنائي شريف يونس واحمد تيجان في البطولة برفقة أفضل الفرق المصنفة في العالم، حيث يشارك المنتخب القطري في هذه البطولة وهو صاحب المركز الخامس على مستوى العالم والمصنف الخامس في هذه البطولة التي سيشارك فيها المصنفون الأوائل، حيث تحظى بمشاركة المصنفين من الأول وحتى الرابع على التوالي، وهم الثنائي النرويجي أندرس بيرتسن مول وكريستيان ساندلي سوروم ، والروسي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف وأوليغ ستويانوفسكي، والبولندي جرز فيجاليك وميشال برايل، والإسباني بابلو هيريرا أليبوز وأدريان جافيرا كولادو. 
 
وكان المنتخب القطري استعد لهذه البطولة بتدريبات يومية على ملاعب الغرافة الشاطئية بإشراف الجهاز الفني بمشاركة المنتخب القطري ( 2 ). 
 
يشار الى ان جولة استروفا هي من الجولات التي تمنح نقاطا تصنيفية في التأهل الى دورة الألعاب الاولمبية القادمة / طوكيو 2020 / حيث يأتي المنتخب القطري ( 1 ) في المركز الثالث ضمن تصنيف التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020، حيث حصل على /2520/ نقطة ، ويشار إلى أن الترتيب الحالي مؤقت، وسيتم تعديله شهريا حسب النقاط المسجلة من الفرق المشاركة في الجولات والبطولات الدولية المصنفة خلال فترة التأهيل الأولمبي المدرجة في نظام التأهيل الذي وافقت عليه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للعبة. 
 
يذكر أن مسار التصفيات الأولمبية في طوكيو 2020 يتم من خلال المشاركة في دورة التصفيات الأولمبية التي بدأت مع بداية العام الحالي 2019 ، حيث ستحصل الفرق الـ 15 الأعلى تصنيفًا في الترتيب الأولمبي على مقعد واحد من الحصص في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 
 
وكان المنتخب القطري قد توج بلقب منافسات البطولة الآسيوية التي أقيمت بمدينة مومينغ الصينية خلال الفترة من 9 إلى 12 شهر مايو الجاري. كما سبق وان فاز بالميدالية البرونزية لجولة بطولة شيامن الصينية ( 4 نجوم) التي أقيمت في شهر إبريل الماضي. 
 
 

اقراء ايضا