ناصر العطية يفوز بالمرحلة الأولى ويتصدر رالي كازاخستان الدولي

حقق البطل العالمي ناصر صالح العطية الفوز بالمرحلة الأولى وتصدر رالي كازاخستان الدولي ثالث جولات بطولات كأس العالم للراليات الصحراوية ( الكروس كانتري) 2019 الذي يحظى بمشاركة كبيرة من قبل نجوم الراليات. 
   ورغم الصعوبات التي صادفت ناصر العطية في المرحلة الأولى والبالغ طول مسافتها (280.4 ) كلم، لكن البطل تمكن من تخطي الصعاب وتألق، ونجح العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس من رفع وتيرة سرعة سيارته وإحراز المركز الأول مسجلا زمنا قدره ( ساعتان و22 دقيقة و03 ثوان) متقدما على السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الهولندي ديريك فونمن /فريق أوفردرايف/ مسجلا زمنا قدره (ساعتان و22 دقيقة و05 ثوان) وحل في المركز الثاني. 
   بينما حل في المركز الثالث السائق البولندي حامل اللقب ياكوب بريزيجونسكي وملاحه الهولندي جوتس شالك على متن سيارته ميني جون كوبر بصحبة فري اكس ريد مسجلا زمنا قدره ( ساعتان و25 دقيقة و04 ثوان) ، وجاء في المركز الرابع السائق الروسي فلاديمير فاسيليف وملاحه مواطنه قسطنطين زالتسوف على متن سيارته ميني جون كوبر، مسجلا زمنا قدره ( ساعتان و29 دقيقة و52 ثانية ). 
   وفي فئة تي 2 حل السائق القطري محمد المير وملاحه الروسي اليكسي كوزموش على متن سيارته تويوتا لاند كروزر في المركز الأول مسجلا زمنا قدره ( 3 ساعات و06 دقائق و24 ثانية )، وحل في الترتيب العام في المركز 12. 
   وتقام غدا /الثلاثاء/ المرحلة الثانية من الرالي وتبلغ مسافتها 414.2 كلم. 
    وأعرب البطل العالمي ناصر  العطية عن سعادته بتصدر الرالي وقال :"كانت بداية موفقة وجيدة بالنسبة لي، رغم أنه حدث لي ( بنشر) في إطار السيارة وقد تأخرنا قليلا في تبديله، لقد كانت المرحلة صعبة جداً ولكن بالعزيمة والإصرار والتحدي وبخبرتي تمكنت من منافسة المشاركين والتقدم وتصدر المرحلة والفوز بها". 
    وأضاف العطية: أن "الفوز بالمرحلة الأولى سيعطينا دافعا كبيرا لدخول المرحلة الثانية، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هدفنا المنشود وهو الفوز بلقب الرالي، ولكن استراتيجيتنا تعتمد على خطوة خطوة وكل مرحلة ولها حسابات والرالي طويل ومساراته صعبة ومتنوعة التضاريس، متمنيا التوفيق في هذه المهمة ". 
 

اقراء ايضا