مؤسسة دوري نجوم قطر تقدم دورة تدريبية في مهارات تحليل المباريات بأكاديمية أسباير

تفعيلا للتعاون القائم بين أكاديمية أسباير ومؤسسة دوري نجوم قطر(QSL) بما يخدم مصلحة الكرة القطرية وتطويرها، نظمت إدارة تطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر دورة تدريبية مكثفة لفائدة إداريي كرة القدم في أكاديمية أسباير تحت عنوان" مدخل لتحليل مباريات كرة القدم" في الفترة من 19 إلى 22 مايو 2019 في مقر الأكاديمية.

الدورة جاءت بمبادرة بين إدارة تطوير كرة القدم بدوري نجوم قطر ممثلة في مديرها التنفيذي أحمد خليل عباسي وإدارة كرة القدم في أكاديمية أسباير  ممثلة في سعيد علي المري وأملتها الحاجة إلى تطوير إداريي كرة القدم في أسباير  وتسليحهم بأحدث الوسائل والنظريات في مجال تحليل مباريات كرة القدم مما يساعد إداري كرة القدم على الفهم الجيد لسير  مجريات مباريات كرة القدم من خلال قراءة تحليلية شاملة تساعده على تقديمه مهامه الإدارية بصورة جيدة.

وصرح ميغيل هيتور رئيس قسم تطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر قائلا:" نحن في مؤسسة دوري نجوم قطر نعمل في هذا المجال منذ 2007 مما راكم لدينا عدة تجارب قيمة جانب البرمجة واستخدام التكنولوجيا.  والآن نحن بصدد نقل هذه التجارب المكتسبة لفائدة إداريي كرة القدم المحترفين في أكاديمية أسباير  بهدف التأكيد على مدى أهمية اكتساب تجربة عميقة في مجال تحليل المباريات بالنسبة لإداريي كرة القدم  في الأكاديمية بهدف تحقيق فهم جيد لحاجيات المدربين واللاعبين من طرف الإداريين."

وقد أشرف على تقديم الدورة المذكورة كل من ميغيل هيتور رئيس قسم تطوير كرة القدم في دوري نجوم قطر  بمعية زميليه  المدرب الوطني فهد فخرو ، مسؤول تطوير كرة القدم في دوري نجوم قطر وسمير بريكسي محلل أداء رياضي في مؤسسة دوري نجوم قطر.

وعن أهمية هذه الدورة بالنسبة لإداريي كرة القدم في أكاديمية أسباير ، أكد سعيد علي المري ، مدير إدارة كرة القدم  :" نسعى في إدارة  كرة القدم بأكاديمية أسباير دائما إلى تطوير كوادرنا من إداريي كرة القدم ودعمهم بما يلزم لمواكبة التطورات والآليات الحديثة في مجال إدارة كرة القدم، ومنه جاءت هذه الدورة التدريبية بتنسيق مع إدارة تطوير كرة القدم  في مؤسسة دوري نجوم قطر، ممثلة في السيد أحمد خليل عباسي وفريق عمله المتكون من السيد ميغيل هيتور والكابتن فهد فخرو والسيد سمير بريكسي، والذين نتوجه لهم بالشكر والعرفان لما بذلوه من جهد خلال أيام الدورة التي تعد مثالا حيا على كيف يمكننا تحقيق الفائدة من التعاون بيننا وبين إدارة تطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر.  طبعا الدورة تأتي ضمن سياق حرصنا على تطوير إداريي كرة القدم وأيضا تطوير علاقة العمل بين المدربين واللاعبين والإداريين."

وبالإضافة إلى الموضوع الرئيسي للدورة ، مدخل لتحليل مباريات كرة القدم، ناقشت الدورة كذلك وقع تحليل مباريات كرة القدم على اللاعبين في علاقة بتطوير مهاراتهم الذهنية. كما ناقشت الدورة أيضا عدة أدوات متاحة حاليا في السوق تتعلق بتحليل المباريات بالاعتماد على البرمجيات وآخر مستجدات التكنولوجيا في هذا الباب. كما قدم خبراء دوري نجوم قطر  الملفات الشخصية للاعبين وقدموا شرحا لكيفية استخدام البيانات بنجاعة وكيف تكون موضوعيا في التحليل.

وفي آخر يوم من الدورة قدم  ممثلو مؤسسة دوري نجوم قطر للمشاركين مشروع مؤسسة دوري نجوم قطر لتحليل المباريات الذي أطلق سنة 2007 وتم تطبيقه على أندية دوري النجوم في سنة 2010.

 

اقراء ايضا