فريق قطر يشارك بـ4 دراجين في السباق الرئيسي لبطولة اسبانيا للدراجات النارية

 يقام غدا السباق الرئيسي للجولة الثانية من بطولة اسبانيا للدراجات النارية المقامة على حلبة برشلونة وسط مشاركة "فريق قطر" الذي يشارك للمرة الاولى في هذه البطولة بدعم من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي . 
 
 ويتكون الفريق القطري من  4 دراجين هم عبدالله القبيسي ومشعل النعيمي في فئة سوبر سبورت "600 سي سي" فيما يشارك الشيخ جاسم بن غانم آل ثاني في فئة السوبر سبورت المفتوحة للمرة الاولى بعدما شارك في فئة "600 سي سي" في الجولة الأولى، بالإضافة إلى الدراج الواعد حمد السحوتي الذي يشارك في منافسات فئة "موتو 4"، وتأتي مشاركة مشعل النعيمي للمرة الأولى في هذه البطولة بدلا من سعيد السليطي الذي يغيب للاصابة ولكنه يتواجد كمدرب وداعم للفريق. 
 
وكان خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة الوسيل عضو الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قد وصل إلى برشلونة اليوم من أجل دعم الفريق في هذه المشاركة. 
 
ويقام غداالسباق الرئيسي لفئة سوبر سبورت "600 سي سي"  في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الدوحة، ويسبقها عمليات الاحماء للدراجين في العاشرة والنصف صباحا للتعرف على الحلبة، فيما يقام سباق السوبر سبورت للفئة المفتوحة في الثالثة عصرا. 
 
  ولن تكون منافسات السوبر سبورت سهلة بالنسبة للمشاركين القطريين حيث تشهد مشاركة كبيرة تصل إلى 35 دراج من 12 دولة بالإضافة إلى قطر هي "اسبانيا وايطاليا وهولندا وفرنسا وروسيا والدنمارك والمملكة المتحدة وفنلندا والنرويج، وكولومبيا وتشيلي والأرجنتين". 
 
وكانت التجارب التأهيلية التي اقيمت اليوم  لتحديد قطب الانطلاق للدراجين، قد شهدت منافسة مثيرة للغاية والتي حقق فيها دراجينا نتائج جيدة على اعتبار انها المرة الأولى التي يخوضون فيها سباقات على حلبة برشلونة، ففي التجارب التأهيلية الأولى جاء الدراج عبدالله القبيسي في الخامس عشر في التجارب التأهيلية الأولى للسوبر سبورت حيث حقق أفضل توقيت في اللفة الحادية عشرة بزمن "2:05.974 دقيقة . 
 
فيما حل الدارج مشعل النعيمي في المركز 17 محققا افضل توقيت في اللفة 14 بزمن "2:06.973 دقيقة"، فيما جاء في الفئة المفتوحة الدراج الشيخ جاسم آل ثاني في المركز 18 محققا افضل توقيت في اللفة السابعة بزمن "2:07.460 دقيقة". 
 
وفي التجارب الحرة الثانية:"حقق  مشعل النعيمي المركز العاشر في انجاز كبير بعدما حقق افضل توقيت في اللفة الحادية عشرة مسجلا 1:52.595 دقيقة فيما جاء عبدالله القبيسي في المركز 29 محقا افضل توقيت في اللفة العاشرة بزمن 1:56.899 دقيقة، فيما جاء الشيخ جاسم آل ثاني في المركز 30 محققا افضل توقيت في اللفة الحادية عشرة بزمن 1:57.228 دقيقة. 
 
وفي منافسات / الموتو 4  / جاء حمد السحوتي في المركز 33 محققا افضل توقيت في اللفة الثامنة بزمن 2:09.751 دقيقة وسوف تحدد هذه المراكز اماكن انطلاق الابطال القطريين في السباق الرئيسي غدا، حيث اقيمت سباقات اليوم وسط ظروف مناخية صعبة حيث هطلت الأمطار وتسببت في توقف السباقات اكثر من مرة . 
 
واشاد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة الوسيل الرياضي و عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالمستوى الذي قدمه فريق قطر في المنافسات بالرغم من الظروف الصعبة التي طرأت على السباقات. 
 
 وقال الرميحي ، ان النتائج تعتبر جيدة وقد حقق مشعل النعيمي المركز العاشر في التجارب التأهيلية فيما تأثر جاسم ال ثاني وعبدالله القبيسي بالأمطار لاسيما وان هذه المرة الاولى التي يعيشون فيها هذه الأجواء كما انها المرة الأولى التي يخوض فيها جاسم ال ثاني سباقات الفئة المفتوحة. 
 
واضاف...واثق من قدرة ابطالنا على تحقيق نتائج جيدة للغاية في السباقات الرئيسية اليوم بعد أن قدموا اداء رجولي في التجارب واعتقد أن مثل هذه الظروف الصعبة تثقل خبرة ابطالنا وبالتالي ستكون الفرصة متاحة امامهم اليوم لتقديم الأفضل.  

اقراء ايضا