السد يتوج بلقب كأس سمو الأمير للطائرة الشاطئية

توج فريق السد (ب) بلقب كأس سمو الأمير للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، وذلك بعد فوزه على الشمال بشوطين لشوط في المباراة الختامية لمنافسات البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية بملاعب الغرافة الشاطئية.   
 
وشهد ختام البطولة أداء مثيرا بين الفريقين وكان المستوى الفني متقاربا بينهما وحتى آخر دقائق الشوط الفاصل كان التنافس محتدما بينهما من أجل الظفر باللقب الذي تمكن ثنائي فريق السد /مبيبي جاررا وسايني جاود/ من الفوز به على ثنائي فريق الشمال /تامر عبدالرسول ومحمد عبيشه/ وجاءت أشواط المباراة بواقع  (24-22 و21-16 و16-14). 
 
   وبعد نهاية المباراة قام السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بتسليم فريق السد كأس البطولة والميداليات الفضية وبجانب الجائزة المالية، فيما توج الشمال بالميداليات الفضية كوصيف للبطولة التي انتزع فريق الخور مركزها الثالث ونال البرونزية بعد فوزه على فريق الغرافة في مباراة تحديد المركز الثالث.    وكانت البطولة قد شهدت مشاركة 20 فريقا تمثل 10 أندية قطرية تنافست على اللقب بأداء مميز ومستوى راق نال رضا القائمين على أمر اللعبة. 
 
   ومن ناحية أخرى، توج فريق نادي قطر بطلا لمهرجان الكرة الطائرة الشاطئية للناشئين تحت 15 سنة، وذلك بعد تغلبه على الشمال في المباراة النهائية، فيما حل فريق الخور ثالثا بعد منافسات جيدة بملاعب نادي الغرافة الشاطئية. 
 
  وتأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات الناشئين التي ينظمها اتحاد اللعبة بهدف زيادة عدد الممارسين للعبة ونشرها وشهدت مشاركة أندية الخور والغرافة والوكرة والسد والشمال والأهلي والعربي والريان وقطر شارك بفريقين (1) و(2). 
 
وفي تصريح له بعد نهاية المباراة، أعرب علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن سعادته بمستوى البطولة والأندية التي شاركت فيها، مضيفا أن المنافسة أسفرت عن أداء مميز يبشر بمستويات قوية في المستقبل القريب، مشيرا إلى أنهم في الاتحاد حرصوا على عدم مشاركة لاعبي المنتخب القطري (أ) للطائرة الشاطئية في البطولة من أجل ارتباطاته بجولات البطولات العالمية والتي حقق فيها الكثير من الإنجازات والنجاحات. 
 
وأكد الكواري أن غياب "المنتخب القطري (أ) أفسح المجال للفرق واللاعبين لإظهار قدرات كبيرة في التفوق في المباريات باعتبار أن الأفضلية المطلقة قد تكون للاعبي المنتخب وهو أمر أسعدهم في الاتحاد بارتفاع المستوى الفني للبطولة. 
 
   وشدد علي غانم على أهمية تطوير البطولة لتقام في المواسم المقبلة بشكل جديد من خلال تعديلات في اللوائح لتكون منافسة أكثر قوة وتخدم الطائرة الشاطئية بشكل عام. 

اقراء ايضا