منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام نيجيريا في مونديال الشباب

فاز منتخب نيجيريا على منتخب قطر، 0-4 ، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس العالم للشباب لكرة القدم تحت 20 عاما المقامة حاليًا في بولندا.

وتقدم المنتخب النيجيري في الدقيقة 11 عن طريق ماكسويل إيفوييم، قبل أن يضيف زميله أوكوشينكو أوفيا الهدف الثاني في الدقيقة .23

وفي الدقيقة 68 سجل توم ديلي بشيرو الهدف الثالث لنيجيريا، قبل أن يختتم زميله أهداف الفريق في الدقيقة .72

ومنح الفوز المنتخب النيجيري أول ثلاث نقاط له في مشواره بالبطولة، فيما لم ينجح المنتخب القطري في تحقيق أي نقطة، في إنتظار مباراة أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالمجموعة ذاتها.

وبدأت المباراة بضغط من المنتخب النيجيري على نظيره القطري، حيث شن عددا من الهجمات على مرمى شهاب ممدوح حارس مرمى منتخب قطر، وسط محاولات من الدفاع لإنقاذ المرمى من الخطر النيجيري. وفي الدقيقة الرابعة أخطأ ممدوح في تمرير الكرة لزملائه لتصل إلى أوكشينكو أوفيا، الذي رواغ اثنين من مدافعي قطر، قبل أن يسدد كرة تعامل معها الحارس القطري بنجاح.

وفي الدقيقة 11 تقدم المنتخب النيجيري عن طريق ماكسويل إيفوييم، بعد أن استفاد من تمريرة زميله إيكويم إيتون، قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من صحة الهدف قبل أن يحتسبه لصالح نيجيريا.

وحاول المنتخب القطري الرد على الهدف الذي مني به مرماه، وسدد محمد وعد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها مرت إلى جانب مرمى أولوال أرمايدي حارس نيجيريا في الدقيقة .17 وعاد المنتخب النيجيري للضغط على قطر، ونجح أوكوشينكو أوفيا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعد تمريرة أخرى من إيتون الذي صنع الهدف الأول.

بدوره، لم يقف المنتخب القطري مكتوف الأيدي ، وحاول أن يسجل هدف تقليص الفارق عن طريق يوسف عبد الرزاق، لكن الأخير لم يكن موفقًا داخل منطقة جزاء نيجيريا.

وفي الدقيقة 36 حاول نصر بير قائد منتخب قطر تسجيل هدف لبلاده، لكن ضربته الرأسية لم تنجح في هز شباك أرمايدي.

وتألق إيتون قائد منتخب نيجيريا وصانع هدفي المباراة، حيث كان كلمة السر لفريقه في الشوط الأول، بانطلاقاته السريعة وتمريراته الذكية التي صنعت خطورة كبيرة على مرمى شهاب.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم نيجيريا 2 / صفر.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب النيجيري بنية تسجل هدف ثالث ينهي به الأمور تمامًا، وكاد أن ينجح في مسعاه بعد خطأ من عبد الرزاق بالقرب من داخل منطقة الجزاء، لكن أوفيا لم يحسن استغلالها وسددها سهلة ليتصدى لها شهاب في الدقيقة .48

ولم ينجح الهجوم القطري بقيادة يوسف عبد الرزاق، في تشكيل خطورة على مرمى نيجيريا، حيث كان دفاعه في مأمن من هجمات قطر. وأُثمر الضغط النيجيري عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعدما استغل توم ديلو بشيرو خطأ شهاب ليسجل الهدف الثالث لفريقه.

وفي الدقيقة 72 كاد إفيوم أن يضيف الهدف الرابع لنيجيريا، بعد أن سدد كرة قوية على الطائر من داخل منطقة جزاء قطر، لكن شهاب تصدى للكرة وأبعدها عن مرماه.

وبعد تلك الهجمة بدقيقة واحدة، سجل عليو صلاح الدين الهدف الرابع للمنتخب النيجيري، بعدما استغل ارتباك الدفاع القطري ليسدد كرة قوية مباشرة في شباك شهاب، معلنًا تقدم فريقه بهدف آخر. وعانى الدفاع القطري من الهفوات الدفاعية العديدة التي ساهمت في اهتزاز شباكه بأربع أهداف، بينما لم يقدم هجومه أي شيء يشفع له خلال المباراة التي اتسمت بالضغط النيجيري المتواصل في معظم فترات المباراة.

وفي الدقيقة 79 سدد ديلو بشيرو كرة ذكية باتجاه مرمى قطر، لكن شهاب أمسك بالكرة على مرتين. وكان بمقدور المنتخب النيجيري إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 83، لكن أوفيا أضاع الفرصة مرة أخرى، وتصدى لها شهاب.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد لينتهي اللقاء بفوز منتخب نيجيريا 4 / صفر. 

اقراء ايضا