منتخبنا الوطني يعسكر في تكساس استعدادا لكوبا أمريكا 2019

أعلن اتحاد اكرة القدم  قائمة منتخبنا الوطني  الأول المشاركة في معسكر / كوبا أمريكا 2019 /  والتي ضمّت معظم العناصر التي توجت بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخ المنتخب وضمت القائمة معظم نجوم المنتخب القطري وعلى رأسهم المعز علي هداف كأس آسيا التي حصد لقبها الأدعم خلال شهر فبراير الفائت على حساب منتخب اليابان بالإمارات. 
 
وغادرت اليوم الدفعة الأولى من بعثة المنتخب إلى تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية للدخول في معسكر هناك تحضيراً لخوض غمار بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى السابع من يوليو المقبلين في الظهور التاريخي الأول لقطر في البطولة الأمريكية الجنوبية، بعد الدعوة التي تلقاها الاتحاد القطري لكرة القدم من اتحاد الكونميبول. 
 
 ويدخل اللاعبون المغادرون اليوم وهم من خارج أندية السد والدحيل والريان، معسكراً قصيراً في تكساس يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، يخوضون خلاله حصصاً تدريبية تحت إمرة الجهاز الفني المعاون للإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول.
 
وسيغادر بعدها اللاعبون إلى البرازيل لخوض المعسكر الرئيسي تحضيراً للبطولة الأمريكية الجنوبية، على أن تكتمل صفوف المنتخب في البرازيل بالتحاق العناصر المدعوة للمشاركة في البطولة من فرق السد والدحيل والريان يوم 26 الشهر الجاري، حيث تقصد الدفعة الثانية من اللاعبين البرازيل مباشرة في اليوم ذاته حسب البرنامج المعد مسبقاً رفقة المدرب سانشيز، إذ فضّل الجهاز الفني منح اللاعبين من الفرق الثلاثة التي أنهت الاستحقاق القاري المتمثل بخوض الجولة الأخيرة من منافسات النسخة الحالية من دور المجموعات لدوري الأبطال ،بعض الوقت لالتقاط الأنفاس، لاسيما أن اللاعبين ،خصوصاً من فريقي السد والدحيل، خاضوا عددا كبيراً من المباريات في الآونة الأخيرة سواء على الواجهة المحلية أو القارية. 
 
يذكر أن معسكر البرازيل سيتضمن خوض مباراتين وديتين.. الأولى أمام منتخب البرازيل يوم الخامس من يونيو المقبل في مدينة برازيليا التي ستشهد معسكر المنتخب البرازيلي التحضيري لكوبا أمريكا، فيما يلعب العنابي المباراة الثانية أمام فريق برازيلي محلي يوم التاسع من الشهر نفسه . 
 
ويأمل الجهاز الفني الوصول بالفريق إلى كامل الجاهزية قبيل انطلاق البطولة التي سيستهلها المنتخب الوطني بمواجهة باراغواي يوم 16 يونيو على استاد ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو قبل أن يلتقي المنتخب الكولومبي يوم 19 يونيو في ساوباولو، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب الأرجنتيني يوم 23 يونيو على استاد غريميو في بورتو أليغري ضمن منافسات المجموعة الثانية. 
 
 وأعلن فيليكس سانشيز مدرب المنتخب الوطني عن القائمة التي ستخوض المعسكر التحضيري الأخير قبل المشاركة في كوبا أمريكا،والتي ضمت 28 لاعبا على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعباً قبل انطلاق البطولة. 
 
وضمت قائمة اللاعبين التي تمت توجيه الدعوة لهم كلا من: سعد الشيب ،محمد البكري ، يوسف حسن ،طارق سلمان، خوخي بوعلام ،حسن الهيدوس ، اكرم عفيف، حامد اسماعيل ،المعز علي، بسام الراوي، كريم بوضياف، عاصم مادبو ، علي عفيف، عبدالعزيز حاتم، احمد علاء، سالم الهاجري، عبدالرحمن محمد ، احمد فتحي، تميم المهيزع، عبدالكريم حسن ، بيدرو ميجل، المهدي علي، إسماعيل محمد ،احمد معين، سلطان البريك، عبدالله عبدالسلام ، مصعب خضر ، عبدالعزيز الانصاري. 
 

اقراء ايضا