الوكرة والعربي يشاركان في البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

أعلن الاتحاد القطري لكرة اليد عن مشاركة فريقي الوكرة والعربي في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد في نسختها الثانية والعشرين التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 9 لغاية 21 نوفمبر المقبل . 
 
وسيشارك الوكرة في البطولة باعتباره بطل الدوري القطري لكرة اليد والعربي بصفته بطل كأس سمو أمير البلاد المفدى في الموسم الرياضي المنقضي 2018 / 2019 . 
 
وكان الوكرة حل وصيفا للنسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية التي أقيمت في شهر مارس الماضي بدولة الكويت وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الدحيل بفارق هدف واحد ( 21 / 22 ) . 
 
ويمتلك نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد ، حيث فاز به خمس مرات ، بينما فاز الجيش والدحيل القطريان وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين ، ومرة واحدة لكل من : الريان القطري ، والفحيحيل والصليبيخات / الكويت / ، والأهلي ومضر والنور / السعودية / ، والسد اللبناني ، والنجمة البحريني . 
 
يشار إلى أن فريق الدحيل القطري سيشارك في بطولة العالم للأندية أبطال القارات " سوبر جلوب 2019 " لكرة اليد ، والتي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 28 ولغاية 31 أغسطس المقبل ، ممثلا لقارة آسيا بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية الأخيرة في الكويت . 

اقراء ايضا