فيدرر يودع بطولة مدريد للتنس وتأهل ديوكوفيتش إلى نصف النهائي

 ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف الرابع بطولة مدريد الدولية للتنس للاساتذة (ذات الألف نقطة) بخسارته اليوم أمام النمساوي دومينيك تييم المصنف الخامس، فيما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول إلى نصف النهائي بانسحاب منافسه الكرواتي مارين سيليتش.
  ففي منافسات الدور ربع النهائي خسر فيدرر امام تييم بواقع 6 / 3 و 6 / 7 و 4 / 6 .
  وكان فيدرر تخطى في اول دورين الفرنسيين ريشار غاسكيه وغايل مونفيس.
  ويصطدم اللاعب النمساوي في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
  وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي احدى البطولات منذ تتويجه في بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، أواخر يناير الماضي حيث انخفض بعدها مستواه بشكل لافت.
  ويلعب في وقت لاحق الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا والالماني ألكسندر زفيريف الثالث مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن.
  ولدى منافسات السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة الى نهائي البطولة بفوزها على السويسرية بليندا بنسيتش بواقع  6-2 و6-7 و6- صفر.
  وفي حال إحرازها اللقب الثالث في مدريد، ستعود الرومانية الى المركز الاول في التصنيف العالمي للسيدات، على حساب اليابانية ناومي أوساكا التي خسرت في ربع النهائي أمام بنسيتش تحديدا.
  وكانت بنسيتش، المصنفة الثامنة عشرة، تفوقت في آخر مباراتين على هاليب.. وتلتقي هاليب، حاملة لقب رولان جاروس، في النهائي مع الفائزة بين الأمريكية سلون ستيفنز والهولندية كيكي برتنز.   

اقراء ايضا