قبة أسباير تستقبل عشاق رياضة المشي يوميًا في رمضان

قبل ثلاثين عاما، كانت معدلات المشي للشخص العادي تتراوح ما بين 25 إلى 30 ألف خطوة يوميًا، وفي وقتنا الحاضر انخفض هذا المعدل إلى ما دون ألفين إلى ثلاثة آلاف خطوة وهي ظاهرة لها آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع.
 
وفي ظل سعيها الدائم للترويج لحياة صحية ونشطة، تقدم مؤسسة أسباير زون خلال الشهر الكريم باقة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية ضمن مهرجان أسباير الرياضي في رمضان، ومن بينها ممارسة رياضة المشي في قبة أسباير يوميًا من الثالثة إلى الخامسة عصرًا بواقع جولتين يوميًا.
 
حيث يطوف مدربو أسباير بالمشاركين في رحلة داخل قبة أسباير تستغرق 45 دقيقة مقسمة على ست مراحل بواقع 840 خطوة لمدة عشر دقائق للمرحلة الواحدة، يسير المشارك خلالها 5000 آلاف خطوة ويحرق قرابة 250 سعرًا حراريًا.
 
ومن بين أسباب اختيار مؤسسة أسباير زون لتلك الرياضة أنها توفر حلًا نموذجيًا لتعزيز صحة الفرد وزيادة النشاط البدني، وخاصة أنها لا تتطلب أية تجهيزات أو تكاليف إضافية ويمكن ممارستها في الأماكن المفتوحة أو المغلقة على السواء، كما أن الأطباء يوصون بالسير لــ 10 آلاف خطوة يوميًا لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري وضغط الدم والسمنة.
 
ويمكن للراغبين في المشاركة التوجه إلى المدخل الخلفي لقبة أسباير (مقابل مجمع حمد للرياضات المائية) من الساعة الثالثة عصرًا والتسجيل للمشاركة في الفعالية المفتوحة للجماهير من مختلف الأعمار.
 
وتأتي فعاليات مهرجان أسباير الرياضي في رمضان هذا العام برعاية من شركة صالح حمد المانع – نيسان قطر، وشركة مياه أسيل، وEsqalar الرياضية. 

اقراء ايضا