بدء العد التنازلي للمهرجان الرياضي بأسباير في شهر رمضان

أطلقت مؤسسة أسباير زون صافرة بدء العد التنازلي لمهرجانها الرياضي الأشهر على الإطلاق بعد اكتمال نصاب أعداد الفرق والأفراد المسجلين في الرياضات الجماعية والفردية لترحب المؤسسة بما يزيد عن 800 لاعب ولاعبة من عشاق النشاط البدني على ملاعبها الخارجية والداخلية بداية من الثامن وحتى السابع عشر من مايو.
 
وعلى مدار الأيام الماضية، عقدت المؤسسة عددًا من الاجتماعات الفنية مع إداريي وممثلي الفرق المشاركة في البطولات الجماعية ككرة القدم والطائرة والسلة للتعريف بقواعد وأحكام المسابقات، حيث أجرى ممثلو اللجنة المنظمة لمهرجان أسباير الرياضي قرعة الفرق في البطولات المختلفة التي تجرى بنظام المجموعات.
 
الرياضات الجماعية تنطلق في الثامن من مايو
 
ففي الرياضات الجماعية، ستشهد أولى أيام المهرجان انطلاق بطولات القدم والطائرة للرجال واليد للسيدات في الثامن من مايو، فيما تنطلق فعاليات الهوكي للفتيان والفتيات في التاسع من مايو، وكرة السلة للرجال يوم الثالث عشر من مايو، وكرة السلة للسيدات يوم الرابع عشر من مايو.
 
قبة أسباير تفتح أبوابها لعشاق المشي
 
وعلى صعيد الرياضات الفردية، ستفتح قبة أسباير أبوابها بداية من الثامن وحتى السابع عشر من مايو لعشاق المشي لخوض تجربة جديدة عبر جولتين يوميًا تحت إشراف مدربي أسباير زون، الأولى من الثالثة والربع عصرًا والثانية بعدها بساعة بواقع 45 دقيقة لكل جولة.
 
فعاليات تسلق الجدار تعود من جديد
 
وتعود هذا العام من جديد فعاليات تسلق الجدار للجميع من سن 4 سنوات فما فوق تحت إشراف مجموعة من أمهر خبراء تلك الرياضة التي تنمي المهارات الحركية والقوة العضلية من أول أيام المهرجان وحتى ختامه في المنطقة الواقعة خلف فندق العزيزية بوتيك.
 
فعاليات ليوم واحد
 
وسيشهد المهرجان عددًا من فعاليات اليوم الواحد كتحدي الياقة البدنية للفتيان يوم التاسع من مايو، وللفتيات يوم السادس عشر من مايو، فيما يشهد يوم الثاني عشر من مايو البطولة الشهيرة في تنس الطاولة لمتحدي الإعاقة.
 
حملة توعوية من سبيتار من تقديم مشاهير الرياضة في قطر
 
وسيقوم سبيتار بتوجيه رسائله للصائمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عبر تقديم خلاصة ما توصل إليه رواد أبحاث الطب الرياضي الذين أمضوا أعوامًا في دراسة تأثير الصيام على الأداء الرياضي والصحة العامة.
 
ومن بين المشاركين في تقديم تلك المبادرة الصحية التوعوية كل من لاعبي المنتخب القطري لكرة القدم وأبطال آسيا المعز علي وعبد الكريم حسن، ولاعبة ألعاب القوى المميزة مريم فريد، ومبارك ضاحي، نجم المنتخب القطري للكرة الطائرة، و بطل قطر في الاسكواش عبد الله التميمي، وعبد الله الكربي، كابتن فريق السد ولاعب المنتخب القطري لكرة اليد وصيف بطل العالم، وحارس المنتخب القطري المتميز يوسف حسن، والوجه الإعلامي الشهير محمد سعدون الكواري.
 
وتأتي فعاليات مهرجان أسباير الرياضي في رمضان هذا العام برعاية من شركة صالح حمد المانع – نيسان قطر، وشركة مياه أسيل، وEsqalar الرياضية.

اقراء ايضا