اتحاد الكرة الطائرة يكشف تفاصيل بطولة الجاليات الشاطئية

أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة اليوم عن تفاصيل النسخة الثانية من بطولة الكرة الطائرة الشاطئية للجاليات بنظام 44، والتي سيشارك فيها 30 فريقا يمثلون 15جالية من الجاليات المقيمة في الدولة .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد اليوم بحضور السيد حسين إمام الخبير الفني للاتحاد، و السيد نيلانجشو دى رئيس المركز الرياضي الهندي والسيد عاشق احمد رئيس الكرة الطائرة الهندية الذين يشرفون على تنظيم البطولة .
 
واستعرض السيد حسين إمام الخبير الفني للاتحاد القطري للكرة الطائرة خلال المؤتمر الصحفي برنامج البطولة، والذي سيقام على مدار يومي 2و3 مايو المقبل بملاعب الغرافة الشاطئية. ويشارك فيها الاتحاد القطري بفريقين،مضيفا أنه لن يشارك في البطولة لاعبين من الأندية أو المنتخبات أو المحترفين، وستقتصر فقط على أبناء الجاليات ، من أجل نشر اللعبة، وحرصا من الاتحاد على زيادة المشاركة في البطولة، التي تقام للمرة الثانية بعد أن نجحت بطولة الجاليات لطائرة الصالات خلال السنوات الأخيرة بتنظيم الاتحاد القطري.
 
وجرى تقسيم الفرق الى 30 فريقا يمثلون 15 دولة إلى 10 مجموعات، كل مجموعة ثلاثة فرق، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويصعد أول كل مجموعة، فيما يتأهل أفضل 6 فرق من المجموعات إلى دور الـ 16، ثم بعد ذلك دور ربع نهائي وتتواصل إلى نهائي البطولة، التي خصصت لها اللجنة المنظمة كؤوسا وميداليات للفرق الثلاثة الأولى.
 
يذكر أن الجاليات المشاركة بجانب فرق الاتحاد القطري للكرة الطائرة ، هي (سريلانكا، وبنجلاديش، ونيبال، والسودان، وباكستان، والفلبين، والهند، وروسيا، ومصر، وتونس، وروسيا، وغانا، والمغرب، ولبنان).
 
من جهة اخرى أنهى الاتحاد القطري للكرة الطائرة اليوم اختبارات تقييم مهارات اللاعبين لفئة البراعم تحت (10) سنوات و(12) سنة لأندية العربي والريان والأهلي، والتي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع، وذلك تحت إشراف اللجنة الفنية بالاتحاد ، وبالتعاون مع مدربي المنتخبات الوطنية القطرية، ويأتي ذلك في إطار سياسة الاتحاد بتوسيع وتطوير قاعدة ممارسي الكرة الطائرة بالدوحة وانتقاء أفضل العناصر كقاعدة مستقبلية للمنتخبات الوطنية.
 

اقراء ايضا