انطلاقة قوية لمنافسات بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة

انطلقت اليوم بطولة سمو الأمير لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2018-2019 بإقامة 3 مباريات، ضمن الجولة الافتتاحية، على صالة مركز الاعداد والتدريب للعبة في راس أبوعبود، والتي تستمر حتى 10 مايو المقبل بمشاركة 9 أندية تم تقسيمها الى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى السد، الريان، الخور والوكرة، فيما ضمت المجموعة الثانية نادي قطر، العربي، الأهلي، الغرافة والشمال. 
 
   ففي مباراة أولى، حقق العربي الفوز على نادي الشمال بثلاثة أشواط نظيفة.. وجاء فوز العربي بالمباراة بعد تغلب محترفه الصيني زهين مينج على نديم الهاشمي لاعب الشمال بنتيجة (3-2) في الشوط الأول، بينما فاز لاعب العربي جيرمين شميث على عامر عبدالحكيم لاعب الشمال بنتيجة (3-صفر) في الشوط الثاني، وحسم علي محمد ساجد الفوز للعربي بتغلبه على سالم مبارك السادة بنفس النتيجة في الشوط الثالث، ليهدي العربي انتصاره الأول في البطولة. 
  وفي مباراة ثانية، نجح النادي الاهلي في تحويل تأخره أمام الغرافة بنتيجة (2-1) الى فوز بنتيجة (3-2). 
 
   وتقدم الاهلي بفوز لاعبه الارميني مراد استريان على مشعل بالشرم لاعب الغرافة بنتيجة (3-صفر) في الشوط الأول، ثم عدل الغرافة النتيجة بفوز لاعبه هيثم رشيد الشتيوي على لاعب الأهلي يوسف حسين بنتيجة (3-1) في الشوط الثاني، وفي الشوط الثالث تقدم الغرافة بفوز لاعبه عبدالعزيز عبدالحميد على عبد الرحمن الحداد بنتيجة (3-صفر)، لكن الاهلي انتفض في الشوط الرابع وفاز لاعبه مراد استريان على هيثم رشيد بنتيجة (3-صفر) ليكون التعادل في النتيجة، قبل أن يحسم الاهلي الامور بفوز لاعبه يوسف حسين على مشعل بالشرم بنتيجة (3-صفر) في الشوط الخامس ليهدي فريقه الانتصار. 
   وفي مباراة ثالثة، تغلب الأهلي على الشمال بنتيجة (3 -1) ليحقق الانتصار الثاني على التوالي بالبطولة اليوم. 
 
  وتتواصل غدا /الأربعاء/ منافسات البطولة بإقامة مباريات الجولة الثانية، حيث يتبارى السد مع الخور، فيما يلعب الوكرة مع الريان، واخيرا يواجه نادي قطر (حامل اللقب) نظيره الغرافة. 
   أما الجولة الثالثة فتقام بعد غد/الخميس/، بمباراتي نادي قطر مع الأهلي والغرافة مع العربي. 
   فيما تقام الجولة الرابعة يوم /الجمعة/ المقبل، حيث يتبارى السد مع الريان، والخور مع الوكرة، وقطر مع العربي، على أن تختتم منافسات دوري المجموعات يوم /السبت/ المقبل بإقامة الجولة الخامسة والأخيرة والتي تشهد 5 مواجهات، حيث يلعب الغرافة مع الشمال، والعربي مع الأهلي، وقطر مع الشمال، والسد مع الوكرة، والريان مع الخور. 
   وتحصل الفرق على راحة يومين حتى موعد انطلاق مباراتي الدور نصف النهائي يوم /الثلاثاء/ 7 مايو المقبل، وتجمع أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم /الأربعاء/ 8 مايو المقبل، على أن يسدل الستار على منافسات البطولة بإقامة المباراة النهائية يوم /الجمعة/ 10 مايو 2019. 
   ويحمل نادي قطر لقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة، حيث فاز به العام الماضي بعد غياب 20 سنة كاملة منذ آخر لقب فاز به سنة 1998، بفوزه على السد في النهائي بنتيجة (3-2)، ويسعى للتتويج بلقب هذه النسخة لإنقاذ موسمه بعد خسارته للقب الدوري وبطولتي الفردي والزوجي لصالح نادي السد. 
 

اقراء ايضا