الريان يخسر 3-4 أمام الوحدة الإماراتي في دوري الأبطال

خسر الريان القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام الوحدة الإماراتي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم في أبو ظبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم . 
وسجل البرازيلي ليوناردو أهداف الوحدة الأربعة في الدقائق 8 و56 و82 و89، في حين أحرز سيباستيان سوريا (2) وغيلمين ريفاس (6 و21) أهداف الريان. 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم، أيضاً تعادل لوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه الاتحاد السعودي 1-1 على استاد لوكوموتيف في طشقند. 
وانفرد الوحدة في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للاتحاد و4 للوكموتيف و3 للريان. 
وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، حيث افتتح الريان التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما نفذ رودريغو تاباتا ضربة حرة مباشرة ارتقى لها سيباستيان سوريا ليحول الكرة برأسه في المرمى. 
 وأضاف الفريق القطري الهدف الثاني في الدقيقة السادسة بعدما أرسل محمد جمعة تمريرة عرضية ارتقى لها غيلمين ريفاس ولعب كرة رأسية ارتدت من المدافع أحمد راشد ولكن ريفاس عاد ليتابع الكرة في الشباك. 
ورد الوحدة بتقليص الفارق عندما استلم البرازيلي ليوناردو تمريرة منصور الحربي وراوغ مدافعين قبل أن يسدد كرة متقنة من داخل المنطقة داخل المرمى (8). وتواصلت الإثارة في المباراة، فضاعت فرصتان على الوحدة عن طريق ريم تشانغ-وو وسيباستيان تاغليابوي... ولكن الريان نجح في تسجيل الهدف الثالث بعدما خطف جمعة الكرة إثر سوء التغطية الدفاعية ومرر إلى موه ميونغ-جين ليرسل تمريرة عرضية وصلت إلى ريفاس ليحول الكرة في الشباك (21). 
وواصل الفريقان المحاولات الهجومية بعد ذلك، خاصة الوحدة الذي استمر في البحث عن التعديل النتيجة.... وانتظر الفريق الإماراتي حتى الدقيقة 56 من أجل تقليص الفارق بعدما تابع ليوناردو الكرة داخل المنطقة وتقدم باتجاه المرمى قبل أن يسدد في الشباك. 
وواصل ليوناردو تألقه ليسجل هدف التعادل لصالح أصحاب الأرض بعدما تابع تمريرة خليل إبراهيم العرضية من الجهة اليسرى ليحول الكرة دون مضايقة داخل المرمى (82)... وأكمل ليوناردو تألقه بتسجيل الرباعية، بعدما أرسل إسماعيل مطر تمريرة عرضية تابعها البديل حسين عباس برأسه لتصل الكرة أمام ليوناردو الذي حولها في المرمى (89). وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 7 مايو، حيث يلتقي الوحدة مع لوكوموتيف في أبو ظبي، والريان مع الاتحاد في الدوحة. 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الاتحاد على الريان 5-1 في جدة ولوكوموتيف على الوحدة 2-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدة على الاتحاد 4-1 في أبو ظبي والريان على لوكوموتيف 2-1 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الريان 2-1 في الدوحة والاتحاد على لوكوموتيف 3-2 في جدة. 
ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16. 
 

اقراء ايضا