السد يعتلي الصدارة الآسيوية بثنائية في شباك باختاكور الأوزبكي

اعتلى السد صدارة مجموعته الرابعة بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره باختاكور الاوزبكي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم . 
    وسجل الإسباني تشافي هرنديز في الدقيقة (9) والجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة (87) هدفي السد، في حين أحرز ايغور كريمتس في الدقيقة (30) هدف باختاكور. 
    وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً فوز الأهلي السعودي على بيرسيبوليس الإيراني 2-1 على استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي. 
   وتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للأهلي و5 لباختاكور و4 لبيرسيبوليس. 
    افتتح السد النتيجة في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الـ9  عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة انبرى لها تشافي هرنديز العائد للتشكيلة وسددها بمهارة كبيرة في المرمى واضعا فريقه في المقدمة بصورة بعثرت أوراق الفريق الأوزبكي الذي بدأ المباراة بثقة كبيرة عندما تقدم للهجوم باحثا عن هدف تقدم . 
    وفي الفترة الموالية شاهدنا أداء مفتوحا من الفريقين تبادل من خلاله الجانبان المحاولات الهجومية والاستحواذ على الكرة علما بأن نسبة الاستحواذ كانت في النصف ساعة الأولى من زمن اللعب لفائدة السد بنسبة كبيرة ... ويمكن القول أن السد كان موفقا في مجاراة منافسه بعد هدف التقدم حيث جمع بين التقدم للهجوم بعدد كبير من اللاعبين من خلال هجمات منظمة في بعض الحالات، كما كان يتراجع في بعض الحالات الأخرى طوعا لاستدراج لاعبي باختاكور للمجازفة بالتقدم للهجوم وترك مساحات كبيرة أمكن استغلالها للقيام بهجمات سريعة أو مرتدة لا تخلو من الخطورة . 
   لكن دراجان سيران نجح في إحراز هدف التعادل لفريق باختاكور من ضربة رأسية في الدقيقة 30 توج بها هجمة بدأت بضربة ركنية لتعود المباراة بنتيجتها إلى ضربة البداية بالتعادل... وبعد 3 دقائق حصل بونجاح على ضربة حرة مباشرة سددها تشافي بجانب المرمى بقليل. 
   وفي الشوط الثاني تحسن أداء السد وحافظ على تفوقه في الاستحواذ على الكرة وزاد من حدة محاولاته الهجومية التي تركزت في معظمها حول هداف الفريق بغداد بونجاح في غياب زميله أكرم عفيف وأهدر عدة فرص ثمينة لم يوفق اللاعبون في تحويلها إلى أهداف لحسم الفوز والنقاط إلى أن حلت الدقيقة 87 التي شهدت تسجيل السد للهدف الثاني عن طريق بغداد بونجاح بعدما تلقى تمريرة حاسمة من نجم المباراة الكبير تشافي هرنديز لتنتهي المباراة بفوز مستحق للسد ويقتنص صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق. 
   وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة وتعادل بيرسيبوليس مع باختاكور 1-1 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باختاكور على الأهلي 1-0 في طشقند والسد على بيرسيبوليس 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز بيرسيبوليس على الأهلي 2-0 في دبي وتعادل باختاكور مع السد 2-2 في طشقند. 
   ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16...وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 مايو المقبل، حيث يلتقي السد مع الأهلي في الدوحة، وباختاكور مع بيرسيبوليس في طشقند. 
 

اقراء ايضا