أم صلال و الخور يتأهلان إلى المرحلة الثالثة من كأس سمو الأمير

استهل فريق أم صلال مشواره في بطولة كأس سمو الامير المفدى لكرة القدم بفوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف على حساب نظيره فريق الشمال في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة ضمن مواجهات المرحلة الثانية من البطولة الغالية.
 
وبهذا الفوز تأهل ام صلال للمرحلة الثالثة والمقبلة ليواجه بذلك فريق العربي.
 
و أحرز اهداف ام صلال كل من يانيك ساجبو في الدقيقة 10 والدقيقة 19 ومحمود المواس في الدقيقة 54 ،وسجل هدف الشمال الوحيد عبد العزيز المقبالي في الدقيقة 67 .
 
سيطر فريق ام صلال بالكامل على مجريات اللعب في الشوط الأول وتمكن من التقدم بهدفين في الثلث الأول من زمن الشوط الأول أحرزهما قائد الفريق الكاميروني يانيك ساجبو في الدقيقة 10 والدقيقة 19 متوجا بذلك سيطرته الميدانية وتفوقه الهجومي على منافسه الذي اكتفى بالمقاومة والتصدي لمحاولات ام صلال دون ان يتمكن من انتزاع الاستحواذ منه او تهديد مرماه الا في قليل من المناسبات.
 
ومع تقدم زمن اللعب وانتهاء النصف ساعة الأولى من زمن الشوط الأول بدأ الشمال يدخل بشكل افضل في أجواء المباراة وشاهدناه يتقدم لمنتصف ملعب ام صلال ويقوم ببعض المحاولات لتهديد مرمى باسل زيدان على الرغم من ان محاولات محمود المواس وساجبو كانت تجبره من حين لأخر على التراجع لمناطقه الدفاعية عن مرماه والتصدي لبعض الهجمات الجريئة.
 
ومع بداية الشوط الثاني واصل ام صلال افضليته الهجومية واستحواذه على الكرة ليتلقى الشمال هدفا ثالثا صعب من مهمته في تدارك النتيجة ...وعلى الرغم من ذلك فان الفريق لم ييأس وتقدم للهجوم في كثير من فترات اللعب ولاحت له بعض الفرص الثمينة أحرز منها هدفا جميلا في الدقيقة 67 عن طريق عبد العزيز المقبالي من مجهود فردي رائع لتنتهي المباراة بفوز مستحق لام صلال وينتقل للمرحلة المقبلة .
 
وفي مباراة ثانية انتزع الخور بطاقة التأهل الى المرحلة الثالثة من بطولة كأس سمو الامير المفدى بعد فوزه مساء اليوم بركلات الترجيح بواقع اربعة مقابل ثلاثة على حساب نظيره الوكرة بعد انتهاء الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما .
 
وبهذا الفوز اقتنص الخور بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة المقبلة حيث سيكون على موعد قوي في مواجهة الغرافة ثم الفائز منهم سيواجه السد في المرحلة الرابعة...وفي مواجهة اخرى اقيمت في وقت سابق من مساء اليوم تأهل فريق ام صلال على حساب نظيره الشمال بثلاثة مقابل هدف واحد ليواجه بذلك العربي ثم سيواجه الفائز منهما فريق الريان.
 
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل الفريقين (2-2)، وسجل للخور كل من البرازيلي تياجو من ركلة جزاء وأحمد المهندي في الدقيقتين (34 و73)، فيما أحرز عمر علي هدفي الوكرة في الدقيقتين (64 و69).
 
وجاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، ولم ينجح أي منهما في ترجيح كفته أمام المنافسة الشرسة على التأهل للدور الثاني.
 
ونجح الخور في الإفلات من مفاجآت الكأس والخروج أمام فريق الوكرة الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

 

اقراء ايضا