مدرب توتنهام فخور بلاعبيه

وصف ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، لاعبيه بالأبطال، بعدما تمكن فريقه من إقصاء مانشستر سيتي من دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.
 
وتأهل توتنهام إلى الدور قبل النهائي بالبطولة رغم خسارته أمس الاربعاء في مباراة الإياب 3 / 4، ولكنه استفاد من فوزه ذهابا بهدف نظيف ليصعد للدور التالي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما انتهت نتيجة المباراتين بالتعادل .4/4 وسجل رحيم ستيرلينج هدفا في الوقت بدل الضائع للمباراة لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو والتي أكدت تسلل اللاعب ليتأهل توتنهام للدور التالي.
 
وأكد بوتشيتينو انه تجاهل هذه الأحداث التي حدثت في المباراة. وعند سؤاله عن إلغاء هدف ستيرلينج قال :" لم أشاهد. من الصعب عقب المباراة أن تكون مرتاحا أو هادئا. يجب أن تثق في تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) عندما يحكم لصالحك".
 
وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" :" قلت من قبل إن قرار إدخال (فار) في كرة القدم سيغير اللعبة. وأنا أؤيد محاولة مساعدة الحكام. يجب أن تتقبل القرار عندما يكون لمصلحتك أو ضدك". وأضاف :"الشيء الأهم حاليا هو أننا تأهلنا للدور قبل النهائي وأعتقد أننا نستحق التواجد في هذا الدور. لاعبي فريقي أبطال، قلت قبل المباراة أنني سأشعر بأنهم أبطالا أيا كان ما سيحدث".
 
وأكد :"الوصول للدور قبل النهائي وكتابة التاريخ، أنا أكثر من فخور بهم".
 
ويعتقد بوتشيتتينو أن مباراتي الدور قبل النهائي ستكونا مفتوحتين أمام أياكس، الذي فاجأ أوروبا بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية وإقصاء ريال مدريد ويوفنتوس من البطولة. وسيفتقد توتنهام الثنائي هيونج-مين سونج للإيقاف وهاري كين للإصابة في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي، التي ستقام على ملعب أياكس، ولكن بوتشيتينو أبرز ما يمكن أن يتحقق من خلال القوة الجماعية.
 
وأكد :" بالطبع، سيكون أفضل أن تلعب وكل اللاعبين جاهزين، وسنفتقد بعض اللاعبين. سنرى إذا كان موسى سيسوكو سيكون جاهزا للمباراة. كرة القدم لعبة جماعية وتعتمد على مجهودات الفريق".
 
وقال :" الشيء المهم هو أن يكون لديك اعتقاد راسخ بانك منافس. ولكن حاليا ليس الوقت المناسب للتفكير في الدور قبل النهائي".
 
وأكد :" يجب أن نستمتع بهذا قليلا ومن ثم نستعد لمباراة السبت لأننا سنكون هنا مجددا، وستكون معركة كبيرة مرة أخرى". ويلتقي توتنهام مع مضيفه مانشستر سيتي بعد غد السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 
 
 
 

اقراء ايضا