مدربات الجيل المبهر يشاركن في دورة تدريبية

شاركت 45 مدربة، منهن 15 من الجيل المبهر، في دورة تدريبية نظمها اتحاد كرة القدم، ولجنة رياضة المرأة ، بالتعاون مع الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم لمدة أربعة أيام. وقد أسهمت هذه المبادرة في صقل مهارات التدريب الكروي لدى المشاركات.
 
وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار تعاون بين الاتحادين القطري والهولندي لكرة القدم، حيث وقع الجانبان في ديسمبر 2018 مذكرة تفاهم أعقبها تنظيم دورة تدريبية مبدئية لتفعيل الاتفاق، وذلك خلال زيارة وفد الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلى الدوحة.
 
وفي تصريح له حول ذلك، قال السيد يوهان فان جين، أخصائي شراكات المسؤولية الاجتماعية الدولية في الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم: "أود أن أتقدم بالشكر للاتحاد القطري لكرة القدم على تعاونه ودعمه في تنظيم هذه الدورة الناجحة. ونحن سعداء بهذا التعاون القائم بين الطرفين لتحقيق أهداف مشتركة".
 
وأضاف جين: "إن الحوارات والنقاشات التي عقدناها مع الاتحاد القطري لكرة القدم كانت مثمرة، ونتطلع إلى مواصلة العمل مع الاتحاد القطري خلال الأربعة أعوام القادمة بدعم من حكومتنا. وأنا موقن بقدرتنا على تطوير رياضة المرأة وإحداث تغييرات إيجابية ملموسة". 
 
بدوره، قال منصور الأنصاري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم: "إننا فخورون وسعداء بالعمل مع الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم في مثل هذه المبادرات الهامة التي تدعم مدربات كرة القدم في قطر، وهو ما يأتي في إطار الجهود التعاونية بين الاتحادين".
 
وأضاف الأنصاري: "يعود نجاح منتخبات الرجال والسيدات في كرة القدم الهولندية لأعوام طويلة بشكل رئيس إلى العمل الرائع والفعال للمدربين، وهو ما نتطلع إلى تحقيقه من خلال تعزيز مهارات المدربات المشاركات في الدورة. ولا شك بأن تعاوننا الوثيق مع لجنة رياضة المرأة القطرية وبرنامج الجيل المبهر يعكس جهود الدولة لتطوير كرة القدم النسائية في قطر".
 
وحظيت المدربات المشاركات على شهادة اجتياز الدورة وفرصة الاستفادة من خبرة وتجربة مدربات الاتحاد الهولندي في تدريب المنتخب النسائي الذي نال لقب دوري أبطال أوروبا عام 2017.
 
وأشارت إيمان الخميري، المدربة المتطوعة في برنامج الجيل المبهر، عن الفائدة التي جنتها من مشاركتها في الدورة التدريبية، إذ ساعدتها في تعزيز خبرتها الفنية وتطوير أساليب التدريب لديها، وقالت: "حرصت المدربات الهولنديات على إطلاع كافة المشاركات في الدورة على أسس ونظريات التدريب قبل تطبيقها على أرض الملعب. وقد أسهمت هذه الدورة التدريبية في تعزيز معرفة وإدراك المدربات واللاعبات لدور المدرب الهام في الملعب. كما تعلمنا خلال هذه الدورة أساليب التفكير والتخطيط الاستراتيجي الهامة في مجال التدريب". 
 
وتعد هذه الدورة الثالثة من نوعها، ففي إبريل 2018 نظم كل من الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم ولجنة رياضة المرأة القطرية دورة تدريبية لمدربات كرة القدم بالتعاون مع مؤسسة إفلوشن سبورتس قطر، حيث أرست هذه الدورة التدريبية التي اعتمدها الاتحاد القطري لكرة القدم أسس التوصل إلى اتفاق يهدف لتعزيز التعاون مع الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم. 

اقراء ايضا