الفارس ناصر الغزالي يفوز بلقب منافسات الجولة الكبرى

فاز الفارس ناصر الغزالي، بلقب الجولة الكبرى التي اقيمت مساء اليوم على الميدان الخارجي لاتحاد الفروسية بمنطقة الريان في ختام منافسات الجولة الـ 11 وقبل الأخيرة من النسخة الثانية من بطولة جولات قطر المحلية للفروسية  (هذاب)، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، والشقب عضو مؤسسة قطر منذ الأسبوع الثاني منذ شهر أكتوبر من العام الماضي وتستمر حتى يوم 30 من شهر ابريل الجاري  .   
 
وجاء فوز الغزالي، بلقب الجولة التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 145 سم من مرحلتين، وبجوائز 35 ألف ريال، بعدما حقق أسرع زمن دون أخطاء (40.08 ثانية)، وحل الفارس سعيد ناصر القاضي في المركز الثاني، بـ 42.10 ثانية، وأكمل الفارس سالمين سلطان السويدي، منصة التتويج بحلوله ثالثاً بزمن بلغ 45.56 ثانية. 
 
    بينما حقق الفارس محمد سعيد حيدان، لقب الجولة المفتوحة التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 115 سم، وحقق حيدان في الجولة التي أقيمت من مرحلة واحدة عكس عقارب الساعة، بجائزة قدرها 15 ألف ريال، بزمن بلغ 56.91 ثانية، وحل الشقيقان محمد وسالمين سلطان السويدي في المركزين الثاني والثالث، عندما حقق الأول 57.28 ثانية، وحقق سالمين 57.79 ثانية، وثلاثتهم بدون أخطاء، وشهدت الجولة مشاركة 32 جواداً. 
 
   كما حقق الفارس حسين إبراهيم شامية لقب منافسة فرسان المستقبل "المستوى الأول" التي أقيمت على ارتفاع 85 سم  100 سم، في الميدان الداخلي للاتحاد، وذلك بزمن بلغ 61.92 ثانية، تلاه الفارس محمد راشد العامري (61.40 ثانية)، ثم الفارس محمد إبراهيم الحر (63.30 ثانية). 
 
 وفي المنافسة الأخرى لفرسان المستقبل التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 85 سم، حقق الفارس حمد عادل المركز الأول بزمن بلغ 29.47 ثانية، تلاه الفارس فهد عبد الكريم عبيد بـ 29.78 ثانية، وأكمل الفارس عبد الهادي صلاح اليافعي منصة التتويج بـ 29.93 ثانية .  ويشار الى ان هذه الجولة انطلقت يوم أمس وشهدت ختام منافسات الفرق التي توج بلقبها فريق "السلام" الذي حقق  المركز الأول في ترتيب الفرق،  بعد تفوقه في النقاط على فريق "الشقب"، ، وجاء في المركز الثالث للترتيب العام فريق "باور ستيل".  وتتحدد نقاط الفرق من نتائج الجولة الوسطى، وتكون فريق "السلام" من الفرسان: مبارك يوسف الرميحي، ومحمد الغزالي، وخليفة عبدالله الخالدي، أما فريق "الشقب" فتكون من: غانم ناصر القاضي، ومحمد سلطان السويدي، ومحمد ناصر القاضي، بينما تكون فريق "باور ستيل" من: خالد محمد العمادي، وعبدالرحمن عادل ناصر، ومحمد حازم عبارة. 
 
وأكد  بدر الدوريش امين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث ، ان بطولة (هذاب) في العام الحالي جاءت قوية ومثيرة في كل جولاتها الـ 11 التي اقيمت حتى الان وقبل جولة واحدة من نهايتها يتضح ان البطولة ساعدت كثيرا في تطور المستوى الفني للفرسان . ومشيرا الى ان  البطولة حققت طفرة كبيرة  بفضل الجهود المشتركة بين اتحاد الفروسية والشقب . 
 
   وأضاف ان البطولة تشهد في العام الحالي  العديد من التجديدات والتطورات الفنية والتنظيمية مع زيادة عدد الفرسان والفارسات المشاركات فيها ، وشهدت ايضا ظهور عدد من الوجوه الجديدة التي نافست أصحاب الخبرة على الصدارة  . 
 
    وتقدم بالشكر إلى كل الفرسان بكل الفئات لحماسهم وسعيهم للفوز بالمراكز الأولى في كل الجولات التي يشاركون فيها بإخلاص ورغبة كبيرة للفوز بألقاب الموسم، داعيا كل محبى الفروسية لدعم فرسان قطر في اخر جولتين لتقديم أفضل ما لديهم .   ويذكر أن بطولة /هذاب/ أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية. 
 
    وتشمل البطولة منافسات في القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين - جولة صغيرة - ( 14- 18 سنة) والشباب - جولة متوسطة - (16 -21 سنة) وكبار - جولة كبرى - (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين المشاركة في البطولة. 
 
   وشهدت البطولة في العام الجاري إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان. 

اقراء ايضا