الإعلان عن طرح تذاكر البطولة الآسيوية لألعاب القوى الدوحة 2019

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية لألعاب القوى /الدوحة 2019/ اليوم، طرح تذاكر البطولة والتي تستضيفها الدوحة في نسختها الثالثة والعشرين على الموقع الرسمي على الانترنت حتى تستطيع جماهير ألعاب القوى بمختلف شرائحها في قطر وآسيا وجميع أنحاء العالم أن تحصل على تذاكر حضور المنافسات المقررة خلال الفترة من 12 إلى 24 أبريل الجاري . 
 
ويحتضن استاد خليفة الدولي المزود بأحدث تقنيات التكييف الهوائي البطولة القارية العريقة والتي يشارك فيها ما يقرب من 700 رياضي يمثلون 44 دولة آسيوية يتنافسون من خلال 21 مسابقة للرجال و21 مسابقة للسيدات بالإضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي يقام للمرة الأولى بالبطولة الآسيوية لألعاب القوى.
 
وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان أن سعر التذاكر يبدأ من فئة 30 ريال قطري وبأسعار معقولة ومتوفرة للجميع وتتيح للجماهير خيارات عديدة، سواء من عشاق ألعاب القوى أو الطامحين في التعرف على اللعبة. 
 
وتوفر اللجنة ما يزيد عن 7000 تذكرة في اليوم الواحد أثناء البطولة منها حزمة تذاكر العائلات التي تسمح لشخصين راشدين وطفلين بالحصول على خصم 15 % في التذكرة.. كما أن الدخول متاح مجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة برفقة شخص واحد. 
 
وتعد التذاكر المطروحة للبيع في هذا البطولة نموذجا حقيقيا لتلك المخصصة للبيع في النسخة السابعة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها الدوحة في سبتمبر القادم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتعتبر البطولة الآسيوية لألعاب القوى بروفة رسمية لبطولة العالم القادمة، حيث تقوم اللجنة المنظمة المحلية بتجريب كل العمليات الرئيسية وتشمل الملعب وخدمات النقل والإقامة بهدف ضمان تجربة رائعة لبطولة العالم بعد أقل من ستة أشهر. 
 
وقال سعادة السيد دحلان الحمد، نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي "يشكل هذا اليوم محطة مُهمة في رحلتنا لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة الدوحة، فبعد ثلاثة أسابيع، سنُثبت للعالم مدى جاهزية مرافقنا الرياضية العالمية والبنى التحتية لدينا لاستضافة أكبر بطولات ألعاب القوى. وتعتبر البطولة الآسيوية لألعاب القوى البطولة الأكبر لألعاب القوى في القارة الآسيوية ويسعدني بهذه المناسبة أن أؤكد للجميع استعداد مدينة الدوحة لإبهار ضيوفها" . 
 
وأضاف الحمد "تحظى النسخة الثالثة والعشرون من البطولة الآسيوية لألعاب القوى بأهمية خاصة لأنها تشهد مشاركة أبرز نجوم ألعاب القوى في قارة آسيا ولأنها ستسمح لنا باختبار قدرتنا التنظيمية قبيل البطولة الأهم والأكبر وهي بطولة العالم لألعاب القوى". 
 
وتمتد النسخة الثالثة والعشرون من البطولة الآسيوية لألعاب القوى لأربعة أيام، تُقسم لفترتين إحداها صباحية والأخرى مسائية على أن تبدأ الفترة الصباحية في الساعة 08:00 صباحا والمسائية في الساعة الـ4:00 عصرا.      وفي هذه النسخة من البطولة يتجدد الصراع على المركز الأول في ألعاب القوى الآسيوية، فبعد سيطرة اليابان على البطولة في بداياتها، احتلت الصين صدارة الترتيب في 17 نسخة متتالية حتى جردتها الهند من اللقب في النسخة الأخيرة من البطولة. 
 
ويمكن للجماهير الآن الحصول على التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الرسمي للبطولة .. https://athleticsasianchampionships2019.ticketmaster.gr/asianathletics-ww/showProductList.html 
 

اقراء ايضا