الوكرة يتوج بطلا لدوري كرة اليد للمرة الأولى في تاريخه

توج الوكرة بطلا للدوري القطري للرجال لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الدحيل بنتيجة 22 / 18 في المباراة التي جمعتهما اليوم بصالة دحيل الرياضية. وقد رفع الوكرة رصيده إلى 49 نقطة حسم بها اللقب لصالحه، وحرم في الوقت نفسه الدحيل الذي حل ثانيا برصيد 47 نقطة من الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي.
 
وقد استحق الوكرة الفوز حيث كان الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة على ضوء الأداء الجيد الذي قدمه لاعبوه سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي بعكس الدحيل الذي كان بعيدا عن مستواه، وقد أنهى الوكرة الشوط الأول متقدما بواقع 11 / 7 وابتعد بالنتيجة أكثر في الشوط الثاني الذي وصل فيه الفارق إلى ستة أهداف في بعض الفترات. 
 
وفي المباريات الأخرى التي أقيمت اليوم، فاز قطر على السد بنتيجة 31 / 25 وانتهى الشوط الأول بتقدمه 15 / 12 ليرفع رصيده إلى 34 نقطة احتل بها المركز السادس في حين أصبح رصيد السد 43 نقطة ولم تؤثر الخسارة على موقعه في المركز الثالث. 
 
وفاز الغرافة على الأهلي بنتيجة 25 / 19 بعد أن كان الشوط الأول انتهى بالتعادل بواقع 11 / 11، ليرتفع رصيد الغرافة إلى 40 نقطة حل بها في المركز الرابع الذي ضمن له المشاركة في بطولة كأس قطر بجانب الدحيل والوكرة والسد، بينما أصبح رصيد الأهلي 30 نقطة في المركز الثامن. 
 
وفاز الريان على الخور بنتيجة 27 / 25 رغم تأخره في الشوط الأول 14 / 15 ليرتفع رصيده إلى 34 نقطة احتل بها المركز السابع، بينما في المقابل أصبح رصيد الخور 25 نقطة في المركز التاسع. 
 
 كما فاز العربي على الشمال بنتيجة 34 / 27 بعد أن كان الشوط الأول انتهى بتقدمه 15 / 13 ليرفع العربي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس مقابل 20 نقطة للشمال في المركز العاشر. 
 
 وقد جاء الترتيب النهائي للدوري على النحو التالي :   الأول الوكرة 49 نقطة والثاني الدحيل 47 نقطة والثالث السد 43 نقطة والرابع الغرافة 40 نقطة والخامس العربي 39 نقطة والسادس قطر 34 نقطة والسابع الريان 34 نقطة والثامن الأهلي 30 نقطة والتاسع الخور 23 نقطة والعاشر الشمال 20 نقطة. 
 
يشار إلى أن الريان يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري القطري لكرة اليد حيث أحرز اللقب 14 مرة ويليه السد الذي حصل عليه 9 مرات في حين فاز به الأهلي والجيش 4 مرات والدحيل وقطر مرتين والعربي والغرافة والوكرة مرة واحدة لكل منهم. 
 
 وقد هنأ السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، نادي الوكرة على فوزه بالدوري وقال في تصريحات صحفية إن الوكرة بالتأكيد استحق التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه حيث قدم مستويات متميزة ونجح في تعويض ضياع اللقب منه الموسم الماضي، بينما في المقابل الخسارة لا تقلل من الدحيل الذي يحسب له بأنه كان منافسا قويا على اللقب حتى المباراة الأخيرة. 
 
وأضاف الشعبي أن الدوري كان قويا هذا الموسم في ظل تقارب المستويات بدليل أن اللقب لم يحسم إلا في المباراة الأخيرة والتي جمعت فريقين لعبا مؤخرا نهائي البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري التي أقيمت في الكويت، كما أن المركز الرابع المؤهل لكأس قطر والذي حسمه الغرافة لصالحه لم يتحدد إلا في اليوم الختامي. 
 
وأعرب رئيس اتحاد كرة اليد عن أمله في خروج بطولتي كأس قطر وكأس سمو أمير البلاد المفدى بالصورة المرجوة لهما حتى يكونا خير ختام للموسم الحالي، متمنيا لجميع الفرق التوفيق وتقديم أفضل المستويات بما ينعكس إيجابا على المستوى العام للبطولتين وظهورهما بالصورة اللائقة بهما. 
 
من ناحية ثانية تسحب يوم غد /الأربعاء/ قرعة بطولتي كأس قطر وكأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد. 
 
وسينطلق كأس قطر الذي تشارك فيه الفرق الأربعة الأوائل في الدوري يوم /السبت/ المقبل بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي على أن تقام المباراة النهائية يوم /الاثنين/ 15 أبريل الجاري. 
 
وأما كأس سمو أمير البلاد المفدى فسينطلق يوم الخميس 18 أبريل بالتصفيات بين الفرق الحاصلة على المراكز من السابع إلى العاشر في الدوري حيث يتأهل منها فريقان إلى الدور ربع النهائي المقرر له يوم السبت 20 أبريل فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم الاثنين 22 أبريل والمباراة النهائية يوم الخميس 25 من الشهر ذاته. 
 
 

اقراء ايضا